بـ(الصور) ..مستشفى الولادة بعرعر .. غائب لسنوات عشر


بـ(الصور) ..مستشفى الولادة بعرعر .. غائب لسنوات عشر



تنتظر مدينة عرعر منذ عشر سنوات اكتمال تنفيذ مشروع مستشفى النساء والولادة والأطفال، حيث ظل المستشفي حلماً لدى الأهالي، رغم تأكيداتهم المستمرة على حاجتهم الماسة إليه، والتقت “[COLOR=#0005FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” عدداً من مواطني عرعر في هذا الصدد.

وأشار فهد برغش العنزي إلى ما اعتبره صمتاً من جانب الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية عن تعثر المستشفى، مشيراً إلى ضرورة التعجيل بإنشائه، مناشداً وزارة الصحة أن تتابع المشروع الذي تأخر كثيراً وتعثر بشكل ملفت للنظر ولسنوات عشر.

فيما دعا المواطن محمد الروقي الشؤون الصحية لإنهاء حالة المماطلة المحيطة بالمشروع، وحثها على النظر في أسباب تأخر مستشفى الولادة والنساء والأطفال كل تلك السنوات.

من ناحيته تساءل ناصر الشمري عن سر التعثر الذي يشهده المستشفى رغم موافقة وزارة الصحة عليه قبل عشر سنوات، مضيفاً أنه ظل حبيس الأدراج طوال السنوات الماضية وكتب عنه كثيراً، إلا أن الوضع بقي كما هو دون أن تحرك التساؤلات المتعددة ساكناً.

وفي السياق استغرب المواطن عويضة سلامة صمت الجهة المعنية عن توقف المشروع، مشيراً إلى أن صحة المنطقة لم توضح أسباب التعثر للمواطنين والإعلام، ولم تقدم جدولاً زمنياً لإكمال مستشفى الولادة والنساء، مضيفاً أن تعثر المشاريع الصحية أصبح سمة بارزة بالمنطقة، وعلى الشؤون الصحية الكشف عن أسباب هذا التعثر وإخراج هذه المشاريع من غرف العناية الفائقة.

يذكر أن مواطني عرعر يعانون من تأخر إقامة مستشفى النساء والولادة والأطفال، الذي بدأ العمل فيه قبل عشر سنوات، حيث كان من المفترض تسليمه في عام 1429هـ، إلا أن ذلك لم يحدث ولم تكتمل منه حتى الآن سوى عدة أدوار فقط، كما طالب المواطنون وزارة الصحة مراراً بالإسراع في تنفيذ المستشفى، خاصة أنهم لا يجدون بديلاً سوى التوجه إلى مستشفى الولادة المركزي في عرعر.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي للشؤون الصحية في المنطقة بالإنابة حاتم أبو الحسن أن سبب التأخر يعود إلى رؤية مديرية الشؤون الصحية بوجوب تطوير هذا المشروع الضخم حسب المواصفات الحديثة ووفقاً لاحتياجات المنطقة، مضيفاً أن تلك الرؤية ترتب عليها تغيير مسمى المشروع من مستشفى النساء والولادة إلى مستشفى النساء والولادة والأطفال، إلى جانب زيادة السعة السريرية من 200 إلى 300 سرير، مبيناً أن هذه الإجراءات التطويرية تطلبت زيادة في الميزانية المالية المعتمدة لإقامة المشروع، موضحاً أن الموافقة على الزيادة استغرقت بعض الوقت، قبل أن تتم الموافقة على الدعم لكامل المشروع واعتماده.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05186dd1a32b49.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05186dd235fd03.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/05186dd2be8bf2.JPG[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com