ما الفرق بينهما !!!


ما الفرق بينهما !!!


[ALIGN=JUSTIFY]الصحة هذه الوزارة التي غرقت أو كادت تغرق بأيدي من يدّعى إصلاحها وراحة المواطن حتى ألقت حملها علي كتف الربيعة ليصلح ما يمكن إصلاحه مع أن علاجها هو البتر وإنشاء وزارة جديدة قائمة علي أسس حقيقية وليست وهمية فيكفينا جحودا لحق هذا المواطن الذي يكدح ويذل نفسه حتى يجد سريرا لمريضه علّ الله أن يشفيه وأكثر ما يغيض هو الإستغباء الذى يمارسه المتحدث باسم الوزارة عندما تحدث جريمة إنسانية بحق مريض نجد أن المتحدث ينكر ما حدث رغم صدور تقارير رسمية تفيد ثبوت هذه الحادثة فليس من العيب أن يقول المتحدث نعم حدث هذا الأمر وسوف نعاقب المتسبب به ثم ينشر بعدها بالتفصيل ما تم من عقوبات بحق مرتكب هذه الجريمة أم لازلنا ننظر للمريض الذي يدخل المستشفي ثم يخرج منه ناقصا لذراع أو قدم بأنه شفي ولولا لطف الله لقضى نحبه من جراء إهمال يكاد أن يكون متعمد !
يحدثني رجل منهك من جراء جريه وراء المستشفيات لإيجاد علاج لابنه يقول : أصيب ابني بمرض استجوب سرعة التحويل لمستشفيات الرياض وكتب الاستشاري المعالج له في عرعر التحويل عاجلا وبقيت انتظر القبول من أي مستشفى في الرياض ولم يأتي القبول بحجة عدم وجود سرير فاستنجدت بعد الله برجل له قريب بمستشفي في الرياض يعمل كاتب في السجلات فوصلني القبول بعد ساعة فإذا كان هناك سرير فلماذا يرفضون رغم أن حالة ابني عاجلة !!! ونسي رحمه الله أن الصحة تحتاج لصحة حتى أصبحنا بين حدين بين انتظار سرير لا يمكن أن يتوفر وبين مجازر خاصة يضيع عضو فيها من أعضائك ولا حياة لمن تنادي !! أليس من العجب أننا في بلاد الخير يخرج لنا وزير الصحة ليقول لنا أن الأسرة غير كافية وهي مشكلة لا حل لها ؟! مع أن ولاة أمرنا لم يقول لا أبدا لشيء فيه مصلحة الوطن والمواطن فما المانع من أن يفتتح مستشفيات متخصصة في كل جهة من جهات المملكة لكي يسهل علي المريض العلاج بجوار أهله دون عناء وتعب فلو قال وزير الصحة أنه محتاج لميزانية تبلغ تريليون ريال لإصلاح الوزارة لقال له ولاة أمرنا تم .
أما مستشفى عرعر فهو لازال نموذج مصغر لوزارة الصحة وكلنا أمل بأن يتم تحديثه وتطويره كما نتمنى لو تنازل لنا متحدث مديرية الصحة وأفادنا بالفرق بين المستشفى الذي في حي المساعدية والمستشفى الذي علي الطريق الدولي باتجاه رفحاء ؟!!!
فكرة ( يجب علي المستشفيات أن تطلب من المريض عند دخوله المستشفي التوقيع علي ورقة يعلن فيها عن تنازله المطالبة بأي عضو من أعضائه خلال بقائه في المستشفي أو أن يضعوا صندوق لأمانات الأعضاء لكي يحتفظ كل مواطن بأعضائه سليمة حتى مغادرته المستشفي !!!)[/ALIGN]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com