(الربيعة): وفاة 15 حالة من بين 24 مصاباً بفيروس “كورونا” بالمملكة


(الربيعة): وفاة 15 حالة من بين 24 مصاباً بفيروس “كورونا” بالمملكة



كشف وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة منذ شهر شوال 1433هـ حتى هذه اللحظة بلغت 24 حالة، لافتا إلى وفاة 15 حالة منهم.

وأكد في بيان للوزارة اليوم (الأحد) أنه منذ تشخيص أول حالة مصابة بفيروس (كورونا النمطي) الجديد الذي ينتمي إلى فصيلة (فيروس كورونا)، قامت الوزارة انتهاجا لمبدأ الشفافية بإطلاع الجميع ونشر كل الحالات التي يتم تأكيد تشخيصها.

وأضاف أنه منذ اكتشاف هذا الفيروس الغامض تم التواصل مع الخبراء داخل الوطن وخارجه ومع منظمة الصحة العالمية، ودعوة خبراء من جامعة كولومبيا إلى المشاركة في إجراء مسح ميداني وبيئي للوصول إلى نتائج علمية تسهم في الوقاية من هذا المرض، إضافة إلى دعوة خبراء من كندا وأمريكا ومنظمة الصحة العالمية للاطلاع على كل الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة بما في ذلك زيارة المستشفيات والمرضى والاطلاع على ملفاتهم والتواصل مع الكوادر الصحية بكل مهنية.

ولفت إلى أنه من متابعة الحالات اتضح أن أعراض المرض تتمثل في ارتفاع الحرارة والسعال، يتبعها التهاب رئوي حاد يصيب كلتا الرئتين، ويتم التشخيص بأخذ عينة من سوائل مجرى الجهاز التنفسي، مشيرا إلى أنه تبين أن معظم الحالات لديها أمراض مزمنة تؤدي إلى ضعف المناعة لدى المريض.

وأوضح أنه بدراسة الحالات تبين وجود مؤشرات لانتقال الفيروس لدى المخالطين عن قرب، إلا أن طريقة الانتقال ومصدر الفيروس غير معروفين حتى هذه الساعة، مؤكدا أن العمل ما زال جارياً وجادًا لمزيد من البحث والاستقصاء والدراسة للوصول إلى حقائق مؤكدة تمكن الوزارة من إطلاع المواطنين والمجتمع على كل ما يحقق أمنهم وسلامتهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com