رئيس بلدي عرعر: استعادة أراضي “الحرس” في ملعب “الإسكان”


رئيس بلدي عرعر: استعادة أراضي “الحرس” في ملعب “الإسكان”



أكد رئيس مجلس عرعر البلدي فهد الديدب أن المجلس يسعى بالتعاون مع وزارة الإسكان للمطالبة بأرض الحرس الوطني الواقعة شرق مدينة عرعر وحجوزات التابلاين الواقعة غرب المدينة، والتي حالتا دون التمدد العمراني.

وعدَّ الديدب الجهد القادم للحصول على هذه الأراضي من مسؤولية وزارة الإسكان، بعد صدور القرار السامي بأن تقوم الأمانات والبلديات بإيقاف توزيع المنح البلدية التي تتم من قبلها، وتسليم جميع الأراضي الحكومية المعدة للسكن إلى وزارة الإسكان لتتولى تخطيطها وتنفيذ البنى التحتية لها ومن ثم توزيعها على المواطنين حسب آلية الاستحقاق.

وأضاف بأن المجلس سبق وأن طالب بالتنازل عن هذه الأراضي لأمانة منطقة الحدود الشمالية لتقوم بتوزيعها فوراً في حال تم التنازل عنها، على أن تعوض الحرس الوطني بقطعة أرض في أي مكان آخر، مثلما حصل في بعض مناطق المملكة.

وذكر بأن أرض الحرس تخلو من الأودية والشعاب و تتميز بتضاريس أفضل من التضاريس في الجهات الأخرى. ورأى الديدب أن الحصول على محجوزات التابلاين يساهم في الحد من التضخم الكبير في أسعار الأراضي بالمنطقة.

وكان مدير إدارة المنح بأمانة الحدود الشمالية سلطان الفالح ذكر في تصريح لـ «الشرق» بأن أرض الحرس الوطني يمكن تقسيم مخططها إلى 30 ألف قطعة أرض، كما أن أن مساحة أرض التابلاين يمكن تقسيمها على المواطنين بما لا يقل عن 15 ألف قطعة أرض سكنية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com