(فيديو) رئيس اتحاد الكرة: السماح للنساء بحضور المباريات قريباً.. وسعوديون ينتفضون


(فيديو) رئيس اتحاد الكرة: السماح للنساء بحضور المباريات قريباً.. وسعوديون ينتفضون



كشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي عن أنه سيتم السماح للسعوديات بدخول الملاعب قريباً. وقال الحربي – خلال كلمة له بكلية الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز: “هناك مشروع لإنشاء كبائن ضمن مشروع ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وتأجيرها سنوياً للعائلات لحضور المباريات”.

وبحسب عناوين، نوَّه بأن “الملعب سيستقبل الإعلاميات والمصورات الرياضيات والراغبات في تغطية المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حيث ستخصص مدرجات للإعلاميات بعيداً عن الإعلاميين”. وقد أكد الحربي ما قال بجامعة الملك عبدالعزيز خلال برنامج (في المرمى) الذي يقدمه الإعلامي بتال القوس على شاشة قناة العربية.

ولاقت تصريحات الحربي ردود أفعال عديدة متحفظة ورافضة وغاضبة ، حيث انتفض مغردون سعوديون معبرين من خلال (هاشتاقين) هما : (#حضور_النساء_للمباريات_في_السعودية)، و(#هل_تؤيد_دخول_النساء_للملاعب) عن وجهات نظرهم حيال ذلك.

تركي المقاطي علَّق بالقول :”إن لم تواجه هذه القرارات (الإفسادية) بالرفض قولاً وفعلاً من الجميع فسوف نصحو على خبر الحكم بقوانين وضعية!”.‎وكتب راكان بن عبدالله :” قال تعالى :(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى)”. ورأى طارق النصر أن “تشجيع الفتاة لرجال يلعبون قلة حياء وتربية تافهة وبوابة عشق وإعجاب وفساد وشر أطم وانعدام غيرة لوليها !!”.

وكتب ناصر بن سعيد السيف :”إنا لله وإنا إليه رجعون .. لا فائدة ولا مصلحة بأن يُسمح للنساء بحضور المباريات في الملاعب الرياضية”. واكتفى أبومحمد العفري بالقول: “أرفض الفكره بتاتاً” جملة وتفصيلا”.

أما رائد آل مرزوق فقال: “لا أتوقع أي امرأة عاقلة سعودية شريفة وشامخة تذهب لملعب وتشاهد المباريات وتزغرد وتشجع!.. نساءنا لن يحضروا”.

واعتبر محمد الشيخ أن القرار “سيضع رعاية الشباب في مواجهة شرسة مع الجهات المناوئة لإشراك المرأة في أي شأن من شؤون الحياة العامة”.

فيما رأى عبدالعزيز البقمي أن “البيئة غير مهيأة للأسف! بالملعب وغير الملعب !الأسواق والأماكن العامة يتعرضون للمضايقات !”.

[CENTER][SITECODE=”youtube aUB8f68qOmw”].[/SITECODE]

[URL]https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=aUB8f68qOmw[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com