خدمات إلكترونية جديدة تضع أولياء الأمور داخل فصول أبنائهم


خدمات إلكترونية جديدة تضع أولياء الأمور داخل فصول أبنائهم



أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني أن الوزارة أطلقت عدداً من الخدمات الإلكترونية لمساعدة أولياء الأمور على متابعة أداء أبنائهم في مدارس التعليم العام عن بُعد.

وأشار إلى أن نتائج العام الدراسي الحالي سيتاح الاستعلام عنها من خلال نظام “نور”، كما سيمكّن النظام المستعلمين من طباعة كشف الدرجات مباشرةً دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، داعياً أولياء الأمور إلى الحصول على الرقم السري للدخول على حساب الطالب أو الطالبة من خلال إدارة المدرسة التي يدرس فيها أبناؤهم.

ولفت إلى أن من الخدمات المتاحة متابعة التحصيل الدراسي والتربوي والتعرُّف على الجدول الدراسي ومتابعة الواجبات المدرسية وتلقي ملاحظات المدرسة وتوجيهاتها، إضافة إلى خدمات تتعلق بطلبات النقل بين المدارس والاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية وتقارير الحضور والغياب والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين.

وتابع الدخيني أن وزارة التربية والتعليم تهدف من خلال جملة من الخيارات إلى وضع ولي الأمر داخل الفصل الدراسي للوقوف على جميع الأمور المرتبطة بالجوانب التعليمية والتربوية، إضافة إلى تقديم خدمات وتقارير إحصائية دقيقة وخدمات إضافية مرتبطة بالجوانب الخدمية تسهيلاً على الطالب وولي الأمر واختصاراً للوقت والجهد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com