مدير جامعة الشمالية يزور الملحقية السعودية بلندن ويلتقي طلاب الجامعة


مدير جامعة الشمالية يزور الملحقية السعودية بلندن ويلتقي طلاب الجامعة



قام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أثناء مهمة رسمية خارج المملكة وخلال تواجده في مدينة لندن بزيارة لمقر الملحقية الثقافية السعودية ببريطانيا، حيث عقد اجتماعاً مع الملحق الثقافي السعودي سعادة الدكتور فيصل أبالخيل في مقر الملحقية تخلله عددٌ من الجلسات الحوارية مع منسوبيها.

كما ناقش معاليه مع سعادة الملحق الثقافي أثناء اجتماعه الذي حضره كل من سعادة مساعد الملحق للشؤون التعليمية والأكاديمية ومدير إدارة الشؤون الأكاديمية ومدير إدارة الشؤون الثقافية أوضاع مبتعثي الجامعة واطمأن على سير دراستهم.

حيث عرض مساعد الملحق للشؤون التعليمية والأكاديمية أمام معاليه ملخصاً لمستوى الجامعات البريطانية ومدى تطوير العمل الإشرافي على المبتعثين وآلية متابعة كل مبتعث.

وقد أبدى معاليه اهتمامه وحرصه من خلال الاطلاع والوقوف على سير العملية التعليمية لمبتعثي الجامعة في المملكة المتحدة حيث وصل عددهم إلى (26) طالباً وطالبة موزعين على عدد من التخصصات العلمية وناقش معاليه مع سعادة الملحق ومساعديه احتياجات الطلبة وسبل تقديم التسهيلات اللازمة لدعم مسيرتهم التعليمية.

كما وناقش معهم آلية استقطاب الطلبة المتميزين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي للعمل في الجامعة وتعيين عددٍ من المتخصصين المؤهلين منهم في الكليات الصحية والعلمية التي تحتاجها الجامعة.

وتضمن اللقاء عرضاً عن الآلية التي تعتمد عليها الملحقية في متابعة السير الدراسي لمبتعثي الجامعة وتقويم الأقسام والحقول العلمية في الجامعات البريطانية. وقد قدم معاليه الشكر لسعادة الملحق ومساعديه ومنسوبي الملحقية على ما يبذلونه من جهود تعكس نشاط الملحقية من خلال تقديم كافة التسهيلات التي يقدمونها للطلبة المبتعثين وتحفزهم للمزيد من المثابرة من أجل التميز والإبداع ورفع تحصيلهم العلمي.

وفي ختام اللقاء قدم سعادة الملحق الثقافي لمعالي مدير الجامعة درع الملحقية الثقافية في بريطانيا تعبيراً عن امتنانهم لجهود معاليه في اغتنام كافة الفرص المتاحة لمتابعة التحصيل العلمي لأبنائه الطلبة المبتعثين من الجامعة وتفقده لاحتياجاتهم على أرض الواقع مثمناً عالياً زيارته الكريمة.

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0519961bc2fb6b.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0519961bc3709a.JPG[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com