الروساء: صرف 1.4 مليار ريال على تعليم المنطقة الشمالية منذ نشأته


الروساء: صرف 1.4 مليار ريال على تعليم المنطقة الشمالية منذ نشأته



كشف مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن بن احمد الروساء عن ان مقدار ما صرف على التعليم منذ نشأته بالمنطقة والخاص بالمنشآت الحكومية وحتى تاريخه للبنين والبنات بلغ (1.419.567.200) ريال ل (266) مشروعاً مدرسياً وتعليمياً في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة.

وقال ل”الرياض” أما المشاريع المستلمة والجاري تنفيذها والمشاريع الجديدة بلغت 123 مشروعاً بقيمة تجاوزت 670 مليون ريال، ولم يتبق سوى سبع مدارس مستأجرة بالمنطقة الشمالية لا توجد لها أراض ومستمر الإعلان عنها. وأشار الروساء إلى ان عدد البرامج والنشاطات الطلابية المختلفة للبنين والبنات هذا العام بلغت 632 برنامجاً استفاد من 48.898 طالباً وطالبة، فيما بلغت البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات 317 برنامجاً تدريبياً استفاد منه 5.569 معلم ومعلمة.

وزاد وحققت المنطقة ولله الحمد تميز على المستوى الوطن والمستوى الدولي في العديد من المسابقات والمناسبات التي شارك فيها الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في الجوانب العلمية، والشبابية، والفنية، والرياضية، والكشفية. وفي الختام قد قدّم الروساء نيابة عن الأسرة التربوية والتعليمية بالمنطقة شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود ، وزير التربية والتعليم ونوابه على الدعم المستمر وتوفير كل متطلبات العملية التربوية والتعليمية لأبنائنا وبناتنا والتي سينعكس أثرها الايجابي على الأداء والعطاء في الميدان التربوي إن شاء الله. كما قدم الروساء شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية، على الرعاية والمتابعة والتوجيه في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله – سائلاً المولى سبحانه أن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com