تجار يستحوذون على “أحواش الشمالية” في عرعر والأمانة تتوعد بالمداهمة


تجار يستحوذون على “أحواش الشمالية” في عرعر والأمانة تتوعد بالمداهمة



توعد مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة منطقة الحدود الشمالية خليل بن رجاء العنزي مستخدمي أحواش الأمانة المخصصة لمربي الماشية لأغراضهم الخاصة بالمداهمة وتطبيق النظام بحقهم.

ووفقاً لخبر أعده الزميل ناصر خليف ونشرته الشرق، قال العنزي إن أحواش الماشية خلف محطة البوادي شمال مدينة عرعر مخصصة من قبل الأمانة لمربي المواشي فقط ولا يجوز الاستفادة من هذه الأحواش في أغراض أخرى كاستراحات أو مصانع وغيرها، مؤكداً أن هذه الاستعمالات مخالفة بحق مرتكبيها، وقال: عند إبلاغ أحد المواطنين عن أي مواطن يستعمل هذه الأحواش غير تربية المواشي سوف تداهم من قبل الأمانة ويطبق بحقهم النظام.

وكان عدد من المواطنين بينهم عدد من التجار، قد حولوا الأحواش المخصصة من قبل أمانة منطقة الحدود الشمالية لمربي الماشية إلى مواقع خاصة بهم يزاولون بها أعمالاً ليس لها علاقة بتربية المواشي.

وكشفت جولة «الشرق» على الأحواش التي أعدتها أمانة منطقة الحدود الشمالية منذ أكثر من 30 عاماً «للتأجير» من قبل ملاك المواشي، عدداً من التجار والأشخاص حوَّل حوشاً تقدر مساحته بأكثرمن 2000متر، وفي موقع مميز يحرم ملاك المواشي من الاستفادة منه حوّله أحد الأشخاص إلى متنزه له ولأسرته خاص بهم يحتوي مزرعة للنخيل، على مدى أكثر من 20 عاماً، واضعاً على أسواره الخارجية أسلاكاً شائكة.. وآخر«تاجر» شهير وضع يده على أحد الأحواش تقدر مساحته بأكثر من 1000 متر جعلها ورشة لإصلاح نقلياته الثقيلة ويوجد بها عمال على كفالته يمارسون أعمالهم المخالفة عدا مواطنين حولوها إلى استراحات شبابية دونما أي رقابة تذكر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com