رقابة «التجارة» تداهم «شقة» لغش العطورات بماركات عالمية


رقابة «التجارة» تداهم «شقة» لغش العطورات بماركات عالمية



داهمت فرق الرقابة بوزارة التجارة والصناعة إحدى الشقق السكنية في الرياض والتي تدار بعمالة غير نظامية تعمل على تصنيع عطورات بمستحضرات غير آمنة، وتقوم بترويجها في الأسواق والمحال التجارية بملصقات لعلامات تجارية عالمية مشهورة لإيهام وغش المستهلك بأنها أصلية ومن بلد المنشأ مما يعد جريمة يعاقب عليها نظام مكافحة الغش التجاري. وجاءت المداهمة بمساندة من الحملة الأمنية المشتركة بإمارة منطقة الرياض، بعد أن تم رصد أحد العمالة من الجنسية العربية يسوق لتلك العطورات في جنوب الرياض، وبالتحقيق معه تم الاستدلال على سيارة يقودها شخص آخر تحتوي على كمية كبيرة من العطورات التي تحمل علامات تجارية مظللة تهوم المستهلك بأنها من شركات عطور فرنسية مشهورة. وبمتابعة التحقيق معهما اعترفا بتعبئته تلك العطور داخل شقة سكنية في ضاحية لبن، ووضع الماركات العالمية عليها، وتم الانتقال مباشرة لموقع الشقة وباشر أفراد الحملة ضبط وحجز 3000 زجاجة عطور معبأة وجاهزة للتسويق، و5000 زجاجة فارغة معدة للتعبئة، و15000 كرتون فارغ لماركات عالمية، و20000 ملصق دعائي للعطورات، مع مبلغ مالي يتجاوز 42000 ريال.

كما جرى ضبط مكينة كبس وتعبئة يدوية، وعدد من المستندات الرسمية وختم لمؤسسة كانت بحوزة العمالة تستخدم في التستر على نشاطهم.

الجدير بالذكر أن فرق التفتيش في وزارة التجارة والصناعة تتابع من خلال جولاتها الرقابية على المنشآت التجارية والصناعية التزام تلك المنشآت بالأنظمة، والتأكد من عدم وجود ممارسات مظللة، وعمليات غش يتضرر منها المستهلك.وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com