نظام جديد يتيح للجهات المرورية سحب رخص القيادة


نظام جديد يتيح للجهات المرورية سحب رخص القيادة



أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل أن المجلس الأعلى للمرور في مراحله الأخيرة وينتظر عملية الإقرار، موضحاً بأن دراسة المجلس انتهت ورفعت للمقام السامي لإقراره.

وكشف اللواء المقبل عن مشروع نظام النقاط الذي سيطبق قريباً ويتيح للجهات المرورية سحب رخص القيادة عند تراكم مخالفات السائق المرورية 24 نقطة.

وبين أن النظام جارٍ دراسة تطبيقه مع مركز المعلومات وهو الآن في مجلس الشورى لمناقشته، مشيراً إلى أن النظام يكمن في سحب رخص القيادة للسائق بعد أن يتجاوز عدد نقاط مخالفاته 24 نقطة سواء في يوماً واحد أو خلال عام كامل.

وأضاف اللواء المقبل خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية امس الاول ” الثلاثاء ”

بأن النظام يتمثل في سحب رخصة القيادة حيث تم تقييم كل مخالفة بعدد من النقاط كقطع الإشارة ب (6) نقاط، ولو خالف السائق أربع مرات لهذه المخالفة ستسحب رخصة قيادته حتى لو كانت هذه المخالفات في يوم أوحد أو خلال سنة كاملة.

وذكر اللواء المقبل بأن تم تطوير خدمات شركة “علم” و “تم” في البوابة الالكترونية بعد ان تم تصنيف التعاملات الأكثر تنفيذا حيث سجلت 1,300 مليون عملية نقل ملكية للسيارات على مستوى المملكة، فيما التجديد وصل إلى 900 ألف وبعدها إصدار الاستمارات بقرابة 800 ألف فيما غلب على هذا كله التفويض الداخلي والخارجي

وأشار إلى توجه إدارة المرور للتعاون مع معارض السيارات بهدف الأرشفة الالكترونية والبعد عن التعاملات الورقية، خصوصا بعد الانتهاء من تأسيس البنية التحتية التي ستساهم في نقل الملكية من خلال المعارض.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com