(صور): لا رقابة على الصحف الالكترونية ومن يخطىء يعاقب


(صور): لا رقابة على الصحف الالكترونية ومن يخطىء يعاقب



كشف مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ طارق محمد الخطراوي عن عدم وجود رقابة على الصحف الالكترونية بالمملكة التي تجاوز عددها 600 صحيفة ، مؤكداً إن الرقابة على هذه الصحف غير موجود نظراً لصعوبة ذلك ، ولكنه أكد في نفس الوقت أن من يخطئ من هذه الصحف يعاقب ومن يثبت إدانته يتم معاقبته وفق لائحة النشر الالكتروني جاء ذلك من خلال محاضرة أقامها نادي الحدود الشمالية الأدبي للخطراوي تحت عنوان” الإعلام الالكتروني والمسئولية الأخلاقية ” امتدت لما يقارب الساعتين .

حضرها رئيس نادي الحدود الشمالية الأدبي ماجد المطلق وأعضاء مجلس الإدارة وعميد كلية التربية والآداب بجامعة الحدود الشمالية الدكتور خلف رشيد الحربي ورئيس المجلس البلدي في أمانة الحدود الشمالية الأستاذ فهد الديدب وعدد كبير من المهتمين بالشأن الثقافي والإعلام الإلكتروني . وأدار المحاضرة نائب رئيس نادي الحدود الشمالية الأدبي الإعلامي الأستاذ ثامر قمقوم .

تحدث الخطراوي في هذه المحاضرة عن كل ما يتعلق بلائحة النشر الإلكتروني وكذلك العقوبات التي تنص عليها لائحة النشر الالكتروني وأوضح للحضور آلية عمل إدارة النشر الالكتروني في استقبال المخالفات واستقبال الشكاوى على الإعلام الالكتروني مؤكداً على أهمية الإعلام الالكتروني ودوره الكبير في التقدم والرقي .
رافضاً أن يكون هناك فرق بين الإعلام الالكتروني والورقي ، ونفى في نفس الوقت اختفاء الإعلام الورقي مؤكداً أن الإعلامي الورقي باقٍ ومستمر . و أنه ما زال للصحافة الورقية عشاقها، وإن زاد عدد الصحف الإلكترونية .
وقد شهد اللقاء مداخلات كثيرة عن الإعلام الالكتروني وعن أبرز سلبياته وأبرز إيجابياته وتحدث الكثير من الحضور عن هذا الجانب .

وذكر الخطراوي أن هناك دراسات في لائحة النشر الالكتروني دمج الصحف التي تحمل اسم مدينة واحدة تحت مسمى واحد على أن يكون ذلك وفق لوائح وضوابط رغم رفض بعض الحضور هذه الفكرة وأكد على أن اللائحة موجودة وسيطلع عليها الجميع .

و في رده على أحد المداخلات قال أن جمعية الإعلام الإلكتروني قد تُساعد في تعديل الوضع الراهن للصحف الإلكترونية، كما نفى أن يكون أحد منسوبي وزارة الثقافة و الإعلام عضواً في الجمعية .

و في رده على سؤال حول دعم الوزارة للإعلام الالكتروني ، أشار إلى إن دعم الصحف الإلكترونية قيد الدراسة و البحث .
وفي نهاية المحاضرة كرم رئيس مجلس إدارة نادي الحدود الشمالية الأدبي الأستاذ ماجد الصلال ضيف المحاضرة بدرع تذكاري وكذلك مدير الأمسية .

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b25377e5619.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2537814644.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b25399d1731.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2539a01ec6.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b253b4e0d4e.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b253d91b34d.JPG[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com