(مشغل برنامج طاقات): نائب شركة افانتا البريطانية للتدريب والتوظيف لـ”إخبارية عرعر”


(مشغل برنامج طاقات): نائب شركة افانتا البريطانية للتدريب والتوظيف لـ”إخبارية عرعر”



أكد نائب شركة افانتْاَ البريطانية ومشغل برنامج ‘‘طاقات‘‘ في دولِة بريطانيا والمملكة العربيةِ السعوديةِ أن الشركة تعْمل في برامج التوظيف في مختلف مناطق المملكة من ضمنها منطقة الحدود الشمالية وبتعاونها من صندوق الموارد البشرية.

وأشار في تصريح خاص لـ”[COLOR=#0033FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” أن مجالات الشركة في تدريب والتوظيف تحمل خبرة عن مايزيد 30 عام وتهتم بثلاث أهم أعمال رئيسية من ضمنها مساعدة الباحثين عن العمل ومساعدتهم على العمل ليتمكن في تكوين عمل خاصة له وتدريب الباحث أيضاً على العمل في دوراتً خاصة والعمل الخاص منوهاً أن شركة افانتا تعمل للمساعدة الباحثين عن العمل بتعاون مع ‘‘آيتي جي المجموعة العربية للتدريب والتوظيف‘‘ في إطار عملٍ جاء ذلك خلال زيارته يوم أمس للمدينة عرعر.

وأضاف؛ أن فروع الشركة عبر المملكة تأتي في منطقة الرياض والحدود الشمالية وأبها والطائف والقريات، وحول آلية توظيف برنامج ” طاقات” وآلية إختيار الباحث عن العمل في كل المدن أشار أن الشركة تقوم بالتركيز على مستخدمي حافز بتعاون مع قوائم برنامج حافز وأن أولية الإستفادة من العمل لسكان المدينة التابع للشركة في تقديمها مؤكداً على المتقدم أن يكون ضمن وقواعد برنامج حافز.

وفي سؤال تم طرحه عليه، حول العاطلين عن العمل حسب الدراسات والإحصائيات بالسعودية، ذكر أن المعلومات تُشير إلى أن أكثر العاطلين عن العمل في الجنسين بمنطقة الحدود الشمالية بحاجة للتأهيل من خلال بيئة عمل مناسبة لإكتساب الخبرات والدورات التي تساعد المتدرب في مجال التوظيف.

وأشار أنه لابد من التعاون مع أصحاب العمل والغرف التجارية ومساعدتنا هي تكون قبل كل شي واجب ديني ووطني والاستفادة من سوق العمل يأتي للاستغناء عن الوافدين في مختلف مدن المملكة .

مضيفا أنه مثل هذه البرامج كفيلة أن تجعل الشاب مستثمراً لوقته والإجتناب كل ما قد يخلل في مجتمعه والإبتعاد عن الأمور الجنائية كما أن هذه البرامج كفيلة في مجال السعودة بمكتب العمل.

وفي سؤال آخر، هل من الممكن أن تقوم الشركة بمشاريع إستثمارية وإقتصادية في مدينة عرعر، أكد أن شركة تتطلع إلى عمل دراسات وإتاحة الفرص الاستثمارية في منطقة الحدود الشمالية في المستقبل، خاتما حديثه لـ”[COLOR=#0033FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” بأن شركتي افانتا والمجموعة العربية للتوظيف وقعا عقداً بأنه خلال عام سيكون عشرون ألف شاب في سوق العمل.

وأكد روب تاينر المدير التشغيلي لمشروع افانتا في المملكة أنه لابد من التعاون مع مراكز التوظيف والإستفادة من خلال التدريب والتعاون معهم في المتطلبات والعمل على تطوير النفس من خلال دورات والقدرة على التسويق عن النفس وإستغلال فرص الوظيفية في المقابلات الشخصية والبحث عن الوظائف بذاته وليس الانتظار لحين صدور إعلان الوظائف.

من جانبه أكد مدير برنامج “طاقات” في منطقة الحدود الشمالية والجوف عيد العيد أن مشكلة البطالة تعمل في تأثيرها على الفرد والمجتمع، ولكي ينطلق الشباب في أسواق العمل لابد من الإلتحاق بمثل هذه البرامج في مختلف المناطق.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2c49c5a543.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2c49c7b86c.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2c4bc3e1b2.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051b2c4bc4a112.JPG[/IMG]
[/CENTER]


1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com