(وزارة الصحة): توزيع 400 ألف جهاز فحص سكر منزلي على المرضى


(وزارة الصحة): توزيع 400 ألف جهاز فحص سكر منزلي على المرضى



أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لدى تدشينه حملة السكري أمس، عن توزيع 400 ألف جهاز فحص سكر منزلي، من خلال مراكز السكر كمرحلة أولى، ثم عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية في المرحلة الثانية، مشيرا إلى وجود 20 مركزا للسكر حاليا، فيما يجري حاليا إنشاء 8 مراكز جديدة.

وأوضح وزير الصحة خلال التدشين أن الحملة تنطلق لمدة ثلاث سنوات، وذلك لمخاطر مرض السكري المنتشر في المجتمع، مشيرا إلى أنه تم رصد 28 % من الإصابات لما فوق 30 سنة والأرقام تتصاعد، ودول الخليج الأولى في العالم من حيث الإصابة بهذا الداء بسبب أنماط الغذاء والحياة وعدم ممارسة الرياضة، إضافة إلى التدخين.

وبين أن هناك حملة لرفع مستوى الوعي لحماية الأجيال المقبلة وخفض نسب الإصابة والحد من حدوث مضاعفات للمصابين، خاصة أن مرض السكري خطر يهدد صحة الإنسان ويدمر اقتصاديات الدول والأهم لدينا الوقاية قبل العلاج وقد نجحنا في خفض نسب الأمراض الوبائية، والآن ندرس الأمراض المزمنة وهناك دراسات وأعمال ميدانية نقوم بها، وهناك حملات لاحقة ستشمل أمراضا أخرى قريبا.
وأوضح د. الربيعة أن نسبة الإصابة الأكبر تأتي لما فوق 30 سنة بسبب قلة النشاط البدني والنظام الغذائي ولابد من تقليل السعرات الحرارية والتقليل من الوجبات السريعة.

من جهته نفى وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع ما يتردد عن عدم وجود بعض الأدوية في المراكز الصحية، مؤكدا أن الوزارة لا ترضى بهذا الأمر من منطلق حرصها على صحة الجميع، وأن أي شكوى تتعامل معها بالسرعة اللازمة عبر أرقام التواصل المنتشرة في المديريات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com