120 ألفا غرامة لممرض تسبب في وفاة ” مواطن ” بطريف


120 ألفا غرامة لممرض تسبب في وفاة ” مواطن ” بطريف



أدانت الهيئة الصحية الشرعية “الاحتياطية” بمنطقة تبوك ممرضاً من جنسية عربية يعمل في أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة الحدود الشمالية، بمخالفة الأنظمة الطبية المعمول بها وارتكابه خطأ طبيا تسبب في وفاة مواطن بمحافظة طريف في جمادى الأولى من العام الماضي.

ووفقا لصحيفة الوطن أصدرت الهيئة حكمها خلال جلسة عقدتها أول من أمس برئاسة الشيخ محمد بن سعود الجدعان، وأعضاء الهيئة المكونة من أطباء وقانونيين بعدما أثبتت محاضر الجلسات السابقة إدانة الممرض بارتكاب الخطأ، وتضمن الحكم العقوبة الخاصة بدفع دية مقدارها 120 ألف ريال لذوي المتوفى، فيما أوصت الهيئة بشطب ترخيص الممرض كعقوبة الحق العام، مع حظر التعامل معه على مستوى دول الخليج وفق قرارات وزراء الصحة في مجلس التعاون.

وأوضح أمين سر الهيئة الصحية الشرعية بتبوك الدكتور نواف بن عبدالله الركف، أن اللجنة نظرت قضية المتوفى تركي بن عواد الرويلي، الذي كان يشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة وأعراض نزلة برد، ولدى مراجعته المستشفى الخاص تعرض لخطأ طبي من قبل ممرض مقيم، نتيجة قيام الممرض بإعطاء المريض “المتوفى” إبرة في العضل دون وجود وصفة طبية معتمدة من الطبيب، الأمر الذي تسبب في حدوث مضاعفات للمريض ووفاته بعد ساعات من إعطائه الإبرة.

وأضاف الدكتور الركف أن الهيئة عقدت العديد من الجلسات على فترات للنظر في القضية، وبعد الاطلاع على التقارير والاستماع لأقوال أطرافها واعتراف الممرض بإعطاء المريض إبرة دون وصفة، وجدت الهيئة مخالفة الممرض لأنظمة العمل المرعية في وزارة الصحة وإدانته في القضية.
وأشار الدكتور الركف إلى أن الهيئة الشرعية “الاحتياطية” أصدرت خلال الأشهر الستة الماضية قراراتها بالحكم في 24 قضية وردتها من منطقتي الجوف والحدود الشمالية فقط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com