“مصادر صحفية”: جامعة “نورة” تطالب بإغلاق مكاتب mbc ومنع “الشريان” من الظهور


“مصادر صحفية”: جامعة “نورة” تطالب بإغلاق مكاتب mbc ومنع “الشريان” من الظهور



كشفت مصادر صحفية، أن جامعة الأميرة نورة تقدمت بشكوى رسمية إلى وزارة الثقافة والإعلام، ضد الإعلامي داود الشريان، مقدم برنامج “الثامنة”، على قناة MBC، مطالبة بإغلاق مكاتب القناة في السعودية، ومنع “الشريان” من الظهور إعلامياً، بجانب تغريمهم 5 ملايين ريال، والاعتذار للجامعة.

وبينت الجامعة في دعواها أن هناك معلومات خاطئة ومضللة ومسيئة للجامعة وإدارتها ومنسوباتها، وردت في حلقة يوم الاثنين 3/ 7/ 1434هـ الموافق 13/ 5/ 2013هـ، من برنامج “الثامنة”.

ووصفت الجامعة عنوان حلقة البرنامج (حارسات جامعة نورة يعانين الفصل التعسفي)، بـ “مسمى مضلل”، مؤكدةً أن عنوان الحلقة هو ادعاء مخالف للواقع ومخالف للحقائق، مضيفة أن فيه إساءة متعمدة للجامعة بتصويرها في صورة من “يظلم ويشرد موظفيه”.

ولفتت الجامعة إلى أن المستضافات اللائي شاركن في الحلقة أوردن أقوالاً واتهامات خطيرة تحتوي على تطاول وتشهير وإساءة لعدد من منسوبات الجامعة، مشيرة إلى توجيه اتهاماتٍ “لا أخلاقية” إلى طالبات الجامعة أثناء الحلقة، وتصويرهن في صورة المنحرفات أخلاقياً ومدمنات المخدرات، بل وتمادت المستضافات بناء على تشجيع ومساندة مقدم البرنامج إلى حد الزعم بأن الجامعة أصبحت وكراً لتداول واستعمال الممنوعات.

وأكدت الجامعة في دعواها أن “الشريان” زاد في تضليل المشاهدين في بداية حديثه في الحلقة، بوصفه لحارسات الأمن بأنهن “ضحايا جدد لجامعة نورة”، وذلك مخالفة للواقع والوقائع التي يعلمها مقدم البرنامج جيداً؛ مبينة أن الثابت والصحيح هو ما اعترفت به المستضافات في الحلقة، من أن الحارسات المتظلمات لسن من موظفات الجامعة، ولا يربطهن بها أي عقد، أو قرار توظيف.

وحسبما أوردت صحيفة سبق، طالبت الجامعة بإصدار قرار من اللجنة بوقف بث هذه الحلقة في موقع القناة على الإنترنت؛ “لأنه يشكل استمراراً للمخالفات موضوع هذه الدعوى، وإشاعة الكذب الضار”، وبتطبيق الغرامة القصوى، وإيقاف مقدم البرنامج نهائياً عن المشاركة الإعلامية من خلال القنوات الفضائية، بجانب إغلاق مكتب وإستوديوهات القناة المدعى عليها بالسعودية نهائياً.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com