مصائب قوم عند قوم فوائد


مصائب قوم عند قوم فوائد



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B]

[JUSTIFY]بعد الحادثة الأخيرة والتي هزت مجتمعنا بأسره وما حدث فيها من تخطيط الفتاة السورية لقتل زوجها السعودي بعيدا عن تفاصيل هذه الحادثة وظروفها وردود الفعل فيها استوقفني أمر مهم ألا وهو موقف بنت بلدي من هذه الحادثة والذي نستشف منه نشوة النصر وكأن لسان حالها يقول هذا جزاء كل من يفكر بالزواج من خارج البلد ؟؟

حاليا لست بصدد نقاش قضية الزواج من خارج البلد ولكن أقف عند نقطة معينة ألا وهي الثقة عند اغلب الفتيات في السعودية والتي للأسف زعزعت من قبل ابن بلدها ؟؟
هل فعلا تنقصنا الثقة بأنفسنا ؟! هل ضاقت بنا السبل في إبراز أنفسنا أمام المجتمع ؟! هل نسينا إننا حفيدات اطهر نساء العالم؟!
لماذا نحن ضحية لإسقاطاتنا ! لماذا نجهل التسويق لأنفسنا أمام المجتمعات العربية والغربية ! لماذا تعتمد مشاعرنا على الأفكار الموجودة في رؤوس الآخرين.

هل يعتبر ضعف منا أننا نعيش على أمل أن ينصفنا المجتمع بعد معاناة التهكم والسخرية والمقارنة مع الدول العربية المجاورة ؟؟
لنقف وقفة تأمل وإصلاح داخلي وتصالح مع النفس لكي نحقق الرضا الذاتي الذي نطمح إليه والنابع من دواخلنا ولا علاقة لمخلوق فيه لذلك يجب أن نخرج من دائرة البحث عن تقييم الآخرين لنا ولا نتعب أنفسنا في السعي إليه بل نتجه إلى ما هو أهم من ذلك ألا وهي الثقة بالله ثم بأنفسنا والتي نسعى من خلالها إلى شحن و تحفيز ذاتنا بكل ما هو ايجابي ونافع لها ولا نترك الفرصة مفتوحة أمام كل من يعاني خللاً في الدين أو الأخلاق وليكن شعارنا يا جبل ما يهزك ريح ،في النهاية اختم حديثي بهذا البيت:[/JUSTIFY]

[CENTER]وعين الرضا عن كل عيب كليلة
…………………. ولكن عين السخط تبدي المساويا
[/CENTER]

فاطمة الرويلي

[/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com