أم الضيان .. لمن أراد الحقيقة


أم الضيان .. لمن أراد الحقيقة



[FONT=Simplified Arabic][SIZE=5][B][JUSTIFY]

لم يتوقع أحد أن تأخذ قضية قرية أم الضيان هذا المنحى إعلاميا واجتماعياً عبر وسائل الاتصال والتقنية الحديثة وتصل إلى قنوات فضائية عديدة، كما أن محاولة البعض تحريف القضية وتفخيمها وتهويلها وكأنها موجهه ضد كيان الوطن غير صحيح وليس من صالح الوطن ولا المواطن .
ومن خلال زيارتي لقرية لأم الضيان وجدت الأعداد الكثيرة من شيوخ القبائل وكبار السن ورجال لهم ثقلهم الاجتماعي وكذلك وجدت رجال تربية و تعليم ومثقفين وشعراء لهم وزنهم على الساحة ووجدت حملة الماجستير والدكتوراه .
وكان الجو احتفالياً بهيجاً , فمضيف الشيخ رشيد رحمه الله وخيام الحفل رفعت فوقها رايات التوحيد علم المملكة العربية السعودية . ووضعت صور ملوكها شامخة في عدة زوايا .
قصائد العرضة والحنده كلها كانت موجهه بالشكر لله أولا ثم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسموأمير المنطقة على حكمتهم في التعامل مع الموقف العفوي والبسيط لأهالي أم الضيان.
كان الضيوف الزائرين يقدمون التهنئة بسلامة الجميع فيرد عليهم أبناء الشيخ رشيد المجلاد رحمه الله بأن هذا من فضل الله ثم فضل ولاة الأمر حفظهم الله .
وفي بعض الأحيان يقوم شباب متحمس من تلقاء نفسه بإطلاق أعيرة نارية في عنان السماء بجوف الصحراء ولكن يسارع الجميع إلى الرفض ويتم منعهم بشكل نهائي من تكرار ذلك .
وإطلاق النار أمر يتكرر داخل المدن في الاحتفالات والأعراس , ولم نسمع من حاول القول أنه ضد تلك الجهة أو تلك .
يقول الشاعر نايف عقيلي المجلاد
الله يامحلا جمعتنا ….. بامن وأمان حكومتنا
والديرة هذي ديرتنا ….اهلا في أم الضياني
ياربي تحفظنا يالله …..وتديم الحكم وشرع الله
حنا جنود لعبدالله …..ولي العهد سلماني
واللي لفانا هلابه …..إن جانا يامرحبا به
والغايب يكفينا غيابه …. ندري إنه معنا فرحاني
بمضيف الشيخ أخو جوزا…. والعلم فوقه مركوزا (انتهى)
واعتقد أن كلمات الشاعر واضحة وجلية لمن لدية أدنى معرفة باللغة العربية وهي كلمات مشبعة بالولاء والمحبة لولاة الأمر .
وبعد كل هذه المعطيات والدلائل يأتي من يشكك ويحاول أن يلبس أم الضيان ثوباً غير ثوبها بل يبذل جهده لتصويرها أنها ضد الوطن الكيان , وهو لا يعلم أنه في حقيقة الأمر يسحب من ذاته بساط المصداقية والواقعية ولن أزيد .
لقد سمعت مرات عديدة ومن كل الحاضرين أن الابتهاج بسبب تأجيل قرار الإزالة وأنهم ينتظرون القرار النهائي من المقام السامي وسوف يمتثلون له مهما كان حتى لو كان القرار بإزالة الهجرة .
وكلنا ثقة بحكمة ولاة الأمر وأنهم لا يرضون أن يؤخذ الحق من أصحابه قبل إعطائهم المكان والتعويض المادي المناسب الذي يمكنهم من السكن في الموقع الجديد .
فمملكتنا الغالية تقوم بواجبها الإنساني اتجاه إخوانها العرب والمسلمين في كل صقاع الدنيا , ولن تقصر في إعادة الحق إلى مواطنيها .
إن أحداث أم الضيان تتسم بالبساطة والعفوية التي هي سمة معروفة عن أهالي المنطقة , ولكن يبدو أن هذه العفوية هي التي تربك البعض من شدة عفويتها وبساطتها.
إن السبب الرئيسي في أحداث أم الضيان هو البيروقراطية في الدوائر الحكومية التي أخرت إعادة الحقوق إلى أصحابها .
شهادتي في أحداث أم الضيان نابعة من صوت الضمير وقوة المبدأ وموجهه لجميع أفراد الشعب السعودي الكريم الذين يحاول البعض أن يوهمهم بعكس الواقع .
إن التاريخ لا يرحم ولا يمكن لأحد أن يخفيه ومهما طال الزمن ومهما كان التحريف ستظهر الحقائق كاملة فلينظر كل إنسان إلى الموقع الذي يتمناه لنفسه .
وتبقى عائلة المجلاد في كل فروعها عزيزة وغالية على الجميع ومهما حدث , فلن تطول الغمة وستزول بإذن الله ثم بتكاتف أبنائها جميعاً .

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء تحت قيادة آل سعود الكرام وقنا شر الفتن .

نايف العميم

[/JUSTIFY][/B][/SIZE][/FONT]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com