“صحة المنطقة الشمالية” تراجع سجلات المرضى للرد على “الرئيس”


“صحة المنطقة الشمالية” تراجع سجلات المرضى للرد على “الرئيس”



علمت “اخبارية عرعر” أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، شهدت استنفاراً منذ صباح اليوم الاثنين؛ لمراجعة السجلات، والتقارير الطبية؛ للرد على ما عرضه برنامج “الرئيس” على قناة “لاين سبورت” الفضائية مساء أمس الأحد، من أخطاء طبية ارتكبت في حق عدد من المرضى.

وذكرت “المصادر” أن هناك مشاورات داخل أروقة الشؤون الصحية في عرعر، حول الرد على البرنامج تلفزيونياً، أو عبر بيان صحفي؛ لتوضيح حيثيات حالات المرضى التي عرضت. يأتي ذلك بعدما خاطبت وزارة الصحة مديري الشؤون الصحية بمناطق الشمال؛ للإفادة حول ما ورد في البرنامج، مطالبة بالرد عليه.

وكشف “البرنامج” عن تدني الخدمات الطبية بمناطق شمال المملكة, وجرائم طبية حدثت في عرعر، والجوف، والقريات، رغم الميزانيات الضخمة التي تصب في وزارة الصحة سنوياً، والتي لم تثمر سوى “تلميع المباني”، حسبما وصف الأهالي في التقرير.

وتطرقت “الحلقة” – في تقريرها الميداني – إلى قصص، وأخطاء طبية، وقعت في المستشفيات راح ضحيتها مواطنون من دون أي تحركات تذكر من مسوؤلي الوزارة.

وبين “التقرير” معاناة المناطق الشمالية مع مرضاهم, وتكبدهم عناء السفر للأردن الشقيق، التي تبعد عن مناطقهم 600 كم تقريباً للعلاج بأسعار باهظة على حسابهم الخاص؛ لعدم ثقتهم في تشخيص مستشفياتهم التي قالوا عنها: إنها أشبه “بالمجازر”؛ لما سببته من إعاقات، وتشوهات للمرضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com