الخارجية السعودية:لا اعتراف بسرائيل قبل انسحابها من فلسطين


الخارجية السعودية:لا اعتراف بسرائيل قبل انسحابها من فلسطين



إخبارية عرعر" نواف الجيدي:
أعلن المتحدث باسم الخارجية السعودية أسامة النقلي اليوم الأربعاء أن الرياض لن تعترف بإسرائيل الا بعد انسحابها من الأراضي العربية المحتلة وقبولها مبدأ الدولتين إسرائيلية وفلسطينية. وقال النقلي لوكالة فرانس برس " أن موقفنا معروف جيدا وهو انه على إسرائيل أن تحرز تقدما جديا في اتجاه عملية السلام".

ويأتي تصريح المسؤول السعودي بعد دعوات وجهها المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل للقيام بمبادرات من دول عربية في اتجاه إسرائيل.

وقال المتحدث السعودي : "كما نعلم جميعا، إسرائيل تواصل اتخاذ إجراءات أحادية الجانب لتغيير المعطيات الجغرافية والديموغرافية على الأرض عبر بناء مستوطنات وتوسيع المستوطنات القائمة".

وأضاف إن "مبادرة السلام العربية واضحة جدا"، مؤكدا انه "على إسرائيل الانسحاب من الأراضي العربية وإنهاء الاحتلال وحل القضايا الكبرى في النزاع".

وتابع "في مبادرة السلام العربية" التي عرضتها السعودية واعتمدت عام 2002 "التطبيع (مع إسرائيل) يتم بعد بلوغ هذه الأهداف وليس قبل ذلك".

وخلال جولته الأخيرة في المنطقة، حث ميتشل الدول العربية على القيام ببادرات ايجابية حيال إسرائيل من اجل خلق "جو" مناسب لمفاوضات سلام شاملة مع الدولة العبرية.

وقال ميتشل الاثنين بعد لقائه الرئيس المصري حسني مبارك "لا نطلب من احد تطبيعا كاملا في هذه المرحلة. نقر بأنه سيحصل في وقت لاحق من هذه العملية".


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com