“حمى مسيرات الزواج” تنتقل من عرعر إلى العويقيلة .. “تفحيط وفوضى وإطلاق نار”


“حمى مسيرات الزواج” تنتقل من عرعر إلى العويقيلة .. “تفحيط وفوضى وإطلاق نار”



طالب عدد من أهالي محافظة العويقيلة الجهات الأمنية ( الشرطة – المرور ) بتشديد العقوبات على المخالفات التي يقوم بها المشاركون بمسيرات الاحتفال بالزواجات وخاصة من يطلق عليهم ( الدرباويه ) لما يصاحب ذلك من فوضى وإغلاق للطرق والتفحيط وإطلاق للنار وإزعاج الأهالي وما ينتج عن هذه الفوضى من حوادث لا سمح الله .

“[COLOR=#1A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” التقت بعدد من المواطنين حيث قال متعب العنزي : لست ضد المسيرات ولكن بأن تكون منظمة وبتواجد الدوريات الأمنية للتنظيم والحفاظ على سلامة الناس .

فيما ذكر محمد الشمري : أن مثل هذه التصرفات التي أصبحت من الأمور الأساسية في حفلات الزواج قد تؤدي إلى عواقب لا تُحمد عقباها ويجب على الجهات الأمنية اتخاذ إجراءات صارمة تجهاها .

الجدير بالذكر بأن المراهقين وخاصة “الدرباوية” يستغلون مثل هذه المناسبات للاستعراض والتفحيط وإطلاق النار وإثارة الفوضى بشكل غير مقبول ومزعج للجميع .

“[COLOR=#1A00FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” تطالب الجهات الأمنية بتطبيق توجيهات وزارة الداخلية لإدارات المرور في المملكة بمنع المواكب والمسيرات المصاحبة لحفلات الزواج، واعتبارها مخالفة يعاقب عليها النظام بالإيقاف والغرامة وحجز المركبة.

وجاء في التوجيهات “أن من قام بغلق الطرق عمداً أو السير في مواكب أو عرقلة الحركة بقصد اللهو واللعب والاستعراض فيطبق بحقه العقوبة المترتبة على التفحيط التي تبدأ من ألف ريال وحجز المركبة لمدة 15 يوماً والمرة الثانية حجزها شهرا وغرامة 1500 ريال والثالثة حجز المركبة نهائيا وغرامة ألفا ريال ورفعها للمحكمة في كل مرة يتم القبض على المركبة”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com