الميزانية واللائحة تتصدران لقاء خوجة برؤساء الأندية الأدبية


الميزانية واللائحة تتصدران لقاء خوجة برؤساء الأندية الأدبية



يلتقي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، بعد غد السبت في جدة، برؤساء الأندية الأدبية في المملكة، البالغ عددها 16 نادياً، لمناقشة هموم وتطلعات الأندية، وفي مقدمتها الميزانية المخصصة لها «مليون ريال لكل نادٍ سنوياً».

وقال لـ «الشرق»، رئيس نادي الحدود الشمالية الأدبي ماجد المطلق، على هامش اختتام البرنامج التدريبي الذي نظمه النادي تحت عنوان «الإعلام الجديد»، إن الميزانية لا تفي باحتياجات الأندية الأدبية، موضحاً أنه سيتم خلال اللقاء المطالبة بألا تقل ميزانية كل نادٍ عن خمسة ملايين ريال، مراعاةً للمتغيرات وارتفاع الأسعار، ولتحقق الأندية التطلعات المناطة بها في الرقي بالأدب والثقافة.

وأشار المطلق إلى أنه سيتم أيضاً طرح مقترحات حول اللائحة الجديدة للأندية الأدبية، لافتاً إلى أن اللقاء جاء بناء على توصية رؤساء الأندية الأدبية، عقب اللقاء الذي نظمه نادي الأحساء الأدبي مطلع هذا العام.

واختتم النادي مساء أمس في عرعر البرنامج التدريبي «الإعلام الجديد»، الذي نفذه المدرب فهد الديدب، وسلم المطلق الشهادات للمشاركين وقدم درعاً تذكارية للديدب.

وذكر المطلق أن خمسين متدرباً حضروا البرنامج، الذي استمر يومين، ونُظم ضمن أنشطة النادي الصيفية، التي تشمل عدة مناشط، من ضمنها أنشطة تُعنى بمكتبة الطفل، حيث نقلت إلى الأماكن الترفيهية والمسطحات الخضراء، بالإضافة إلى إقامة أمسيات شعرية للشباب، كما أشار إلى أن النادي سيعقد خلال شهر رمضان المبارك لقاءات مع الطلبة المبتعثين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com