رحلات طيران خاصة لـ “المواشي” وتخصيص مواقع لها بالمطارات


رحلات طيران خاصة لـ “المواشي” وتخصيص مواقع لها بالمطارات



تعتزم وزارة الزراعة ممثلة في “الثروة الحيوانية” التنسيق مع هيئة الطيران المدني لإيجاد وسيلة نقل جوي لاستيراد المواشي وتخصيص مواقع لها بالمطارات.

وقال وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور خالد الفهيد انه يجري حالياً التنسيق مع الطيران المدني لنقل المواشي الحية جواً للإسهام في تقليل مخاطر إصابة الإرساليات الحية خلال نقلها عن طريق البحر أو البر، متوقعاً أن تكون الكميات المرسلة عن طريق الجو أقل من الكميات المستوردة عن طريق البحر والبر بسبب انخفاض التكلفة.

وأضاف الفهيد ان اختيار المطارات الداخلية المناسبة لاستقبال إرساليات الحيوانات الحية يستلزم التنسيق مع هيئة الطيران المدني، خاصة أن المواقع الموجودة حاليا في المطارات مخصصة للكشف على الحيوانات الأليفة المصاحبة للركاب فقط دون استقبال أية إرسالية حيوانية عن طريق الجو إلى الآن.

ونوه وفقاً لصحيفة “اليوم” إلى قيام الوزارة حاليا بوضع الشروط الصحية اللازمة لاستيراد المواشي الحية وتطبيق جميع المعايير الصحية اللازمة لوسيلة النقل وترك حرية اختيارها للمستورد في ضوء الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة لكل دولة يتم رفع الحظر عنها وفقا لأنظمة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “oie”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com