الصحة تلزم العاملين بمراكز القرى والهجر بالدوام يوم السبت


الصحة تلزم العاملين بمراكز القرى والهجر بالدوام يوم السبت



أصدر نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم أمس الإربعاء تعميما إداريا يوضح من خلاله آلية عمل مراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة للوزارة بعد الأمر الملكي الكريم وذلك على النحو التالي:

1 – المراكز الصحية في المدن والقرى التي تداوم فترة واحدة متصلة وتخدمها مستشفيات تقدم خدمة إسعافية علة مدار الساعة فسيتم تعديل أيام الدوام فيها من الأحد إلى الخميس بدلا من السبت إلى الإربعاء والالتزام بساعات الدوام المدرجة بتعميم معالي الوزير من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء .

2- المراكز الصحية في القرى والهجر والتي تداوم فترتين ( صباحية ومسائية) ويتعذر تقديم الخدمات الأسعافية لها فسيتم تعديل أيام الدوام فيها من الأحد إلى الخميس بدلا من السبت إلى الإربعاء والالتزام بساعات الدوام المدرجة بتعميم معالي الوزير (فترة صباحية من الساعة السابعة والنصف وحتى الثانية عشر والنصف ظهرا ) وفترة مسائية من الساعة الرابعة وحتى الثامنة مساء وأن تعمل يوم السبت من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا .

3- يتم استمرار العمل في المراكز المناوبة بالمدن على أن يبدأ الدوام بها من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة الثانية عشر منتصف الليل .

4- يتم استمر العمل بالمراكز الصحية التي تعمل كمراكز إسعافية على الطرق أو بسبب الكثافة السكانية بما في ذلك يومي الجمعة والسبت.

يأتي ذلك حرصاً من الوزارة على خدمة المرضى والمراجعين من المواطنين والمقيمين صحيا وتوعويا ووقائياً واستجابة للمتغيرات الزمنية في الدوام الوظيفي .

وقد أبدى عدد من مقدمي الخدمات الصحية امتعاضهم من اقرار نصف دوام ليوم السبت بالنسبة للعاملين في المراكز الطرفية كون ذلك سيحرمهم من تحقيق الموازنة الاجتماعية والعائلية في ظل وجود أجازة لكل موظفي الدولة ماعداهم بل يتخطى الأأمر عدم حصولهم على تعويض مادي أو أجازات بسبب دوام النصف يوم>


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com