( نائب وزير التربية والتعليم ) .. لمتخرجين مطالبين بالتوظيف: “أغلبكم جهلاء”


( نائب وزير التربية والتعليم ) .. لمتخرجين مطالبين بالتوظيف: “أغلبكم جهلاء”



تفاجأ نحو 600 خريج تربية خاصة أثناء تجمعهم أمام وزارة التربية والتعليم اعتراضاً على عدم رفع الوزارة الاحتياج الحقيقي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة إلى وزارة الخدمة المدنية، بنائب وزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ يقول لهم: “إن أغلب خريجي التربية الخاصة جهلاء”.

وكان الخريجون قد تجمعوا أمام الوزارة أمس للمرة الثانية خلال الشهر الحالي بسبب تجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالبهم، حسب “اليوم”، إلا أن نائب الوزير قال لهم إن الاحتياج للمشرفين لا تحدده وزارة التربية ولا مشرفو التربية الخاصة في إدارتها، وهو ما دفعهم للتوجه لأمير منطقة الرياض لمطالبته بالتدخل لحل قضيتهم.

وأوضح الخريجون أنهم عندما طالبوا نائب الوزير بطرح حلول، أخبرهم بأنه تمت مخاطبة وزارة التعليم العالي لإيقاف تخصص التربية الخاصة واستحداث دورات في أي تخصص آخر كالتربية البدنية بدلاً منه، مستغربين كيفية حدوث ذلك في ظل وجود نحو 500 ألف طفل معاق في المملكة لا تقدم الوزارة خدمات التعليم إلا لـ 38 ألفا فقط، على حد قولهم.

وقالوا إن استهتار الوزارة بالخريجين وقدراتهم وعدم تعيينهم أدى لتكدس دفعات الأعوام الأربعة الماضية، مبينين أن ذلك دفع بعض الخريجين للبحث عن وظائف في الدول الخليجية المجاروة مثل قطر والإمارات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com