(تقرير): عن الأسبوع الرابع في النادي الصيفي في المعهد العلمي بعرعر


(تقرير): عن الأسبوع الرابع في النادي الصيفي في المعهد العلمي بعرعر



تحت شعار (فن وإمتاع تميز وإبداع) أقام النادي الصيفي في المعهد العلمي في عرعر الكثير من الأنشطة المتعددة شملت الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتوعوية والرياضية والبرنامج الأسري لأسرة الطموح والسحوبات اليومية.

الجدير ذكره أن هذا التقرير شمل الأسبوع خلال الفترة 21/8/1434هــ إلى 25/8/1434هـ وبإشراف مباشر من مدير النادي الصيفي في المعهد العلمي في عرعر الأستاذ أحمد بن سالم العنزي.

وضمن الأنشطة المقامة في نادي جامعة الإمام الصيفي في المعهد العلمي في عرعر أقام النادي يوم الأحد الموافق 21/8/1434 هـ حملة توعوية عن مرض السكري لكافة طلاب النادي ، وقد بُدأت بندوة علمية ألقاها كلا من الدكتور /منصور اسماعيل أبو السل والفني تمريض 1-مساعد خلف العنزي 2-عبدالرحمن لافي العنزي ،بعد ذلك تم عمل فحص جماعي لطلاب وكادر النادي،الجدير ذكره أن هذه الحملة كانت تحت إشراف مركز الرعاية الصحية الأولية بالعزيزية وبإشراف مباشر من مدير المركز الأستاذ/راضي حمود العنزي.

وفي يوم الإثنين الموافق 22/8/1434 هـ محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور /محمد بن عبدالعزيز أبالخيل عميد تقنية المعلومات والتعلّم الإلكتروني في جامعة الحدود الشمالية بعنوان ( الشباب والتقنية) لكافة طلاب النادي ، وقد تناول فيها أبرز إيجابيات وسلبيات التقنية الحديثة وطرق الإستفادة منها.

وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات أقام النادي في يوم الثلاثاء الموافق 23/8/1434 هـ محاضرة توعوية عن المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع لكافة منسوبي النادي ، وقد بُدأت بعرض فيلم وثائقي عن أضرار المخدرات ،ثم ألقى الرقيب/عميّد منزّل العنزي (مدير الشؤون الوقائية بالمديرية)محاضرة تخللتها مجموعة من النقاشات التي أثرت المحاضرة منها : طرق التهريب ،وكيفية التعامل مع مدمني المخدرات ،ونصائح عامة للطلاب توجههم للإبتعاد عن أصدقاء السوء الذين يعثون في الأرض فسادا،والطريقة المثلى للإبلاغ عنهم.

أما مايخص البرامج الأسرية المقامة في نادي جامعة الإمام الصيفي في المعهد العلمي بعرعر يوم الأربعاء الموافق 24/8/1434هـ أقامت أسرة الطموح برنامجها الأسري والذي استضافت فيه كلا من الممثلين المبدعين 1-عبدالله صالح بخيت (بشخصية :أبو عايض) 2-علي فايز الرويلي(دمية الدب)،ومشاركة طلاب الأسرة في البرنامج.

وقد نال البرنامج على استحسان الجمهور،الجدير ذكره قامت الأسرة بتكريم مدير النادي الأستاذ:أحمد سالم العنزي ومشرفي النادي ورواد الأسر عرفانا وتقديرا لجهودهم المبذولة.

وفي يوم الخميس الموافق 25/8/1434 هـ أقام النشاط الاجتماعي وبالتعاون مع عيادة مكافحة التدخين بالمنطقة محاضرة توعوية عن التدخين وأضراره على الفرد والمجتمع لكافة منسوبي النادي ، وقد اشتملت على عرض عن أضرار التدخين،ألقاها الدكتور / أحمد النجيب عبدالرحيم ( مدير برنامج مكافحة التدخين في المنطقة ) محاضرة تخللتها مجموعة من النقاشات التي أثرت المحاضرة منها : الطرق الوقائية للإقلاع عن التدخين . وتم عرض بعض الأدوية التي تساعد في التخلص منه أيضاً قام الدكتور بدعوة للشباب المتضررين من التدخين بزيارة المركز للإقلاع عن التدخين – بإذن الله -.

أيضا في هذا اليوم تم اختيار الأسرة المثالية والذي كان من نصيب أسرة الطموح , بعد ذلك تم السحب اليومي على ( جوائز متعددة ).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com