(فيديو): يوسف الأحمد يكشف عن تفاصيل سجنه ويطالب بـ “الإرهاب المشروع”


(فيديو): يوسف الأحمد يكشف عن تفاصيل سجنه ويطالب بـ “الإرهاب المشروع”



أثار ظهور الدكتور يوسف الأحمد في الحلقة الثالثة من برنامج “140” على قناة المجد وما أدلى به من تصريحات جريئة مع الدكتور فهد السنيدي ردود فعل واسعة.

وتطرّق الأحمد خلال حديثه إلى فترة سجنه وما تبعها من إلصاق تهمة الإرهاب به، مشيراً إلى زيارته لمعرض الكتاب بالرياض والتحقيق الذي أجري معه بسبب تلك الزيارة، كذلك اقترح الأحمد إنشاء منظمة “لعولمة الاحتساب”.

وأوضح الأحمد أن فترة سجنه كانت من أصعب الفترات التي قضاها في حياته، شاكرًا في الوقت نفسه كل من نصره في تويتر ومن أوصلوا موضوعه إلى الترند العالمي وقال: “كنت في السجن في عزلة ولا أعلم أي شيء، والتواصل مع الأهل من أصعب ما يكون والزيارات والاتصالات محدودة وضيقة”.

وبحسب صحيفة تواصل، وجه الأحمد رسالته إلى أعداءه بقوله: “أدعوكم إلى الخير وإلى الحق وأنا أحب لهم الخير، بل إذا تعدى أحد على شخصي وهم قلة أحب له الخير، وكل ما يتعلّق بالجانب الشخصي فلا قيمة له وأنا متنازل عنه، وإن ظلمني أحد سواء في تويتر أو في الصحافة أو مسؤولين فقد عفوت عنه”.

وحول الهجوم الذي تعرض له ومحاولة إلصاق اسمه بـ”الإرهاب” قال: “هناك إرهاب مشروع وإرهاب غير مشروع، فالإرهاب المشروع هو إرهاب أعداء الله وهو معنى معتبر ينبغي ألا نلغيه استجابة لضغوط غربية”.

وأضاف الأحمد: “أما المعنى الآخر وهو إرهاب المسلمين ومعصومي الدماء فهذا الذي لا يجوز شرعاً”.

ووصف الاتهامات التي وجهت ضده في المحكمة بأنها “حاوية من التهم”.

مضيفا: “وجهت لي تهمة استحلال الدماء المعصومة والأموال المصونة وغيرها وهو كلام غير صحيح، بل اتهمت بأني أدعو إلى الاختلاط واستحل الاختلاط المجمع على تحريمه “. وأكمل ساخراً “وهذه أقررتها أمام القاضي ولم أنكرها”.

وكشف الأحمد أنه تم التحقيق معه رسمياً بسبب زيارته الاحتسابية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، وأُخذ منه التعهد بعدم تكرار ذلك، ونفى أن تكون زيارته مختصرة أو أنها جاءت لإثبات الوجود فقط”.

وعن تغريدته حول انتشار الشركيات في العالم الإسلامي قال الأحمد: “نحن نحكي الواقع؛ يوجد صحوة وطاعة، وفيه انحرافات كبرى قائمة، يوجد عشرات الآلاف من القبور التي تعبد من دون الله، يوجد عدم تحكيم لشريعة الله في غالب البلاد الإسلامية ، فيجب الاحتساب عليها وإنكارها”.

واقترح الأحمد أن يتم “عولمة الحسبة” وألا يكون الاحتساب محلياً أو إقليميا ولا نبقى في دائرة معينة بين المدن والقرى أو دول الخليج فقط -على حد قوله.

[CENTER][SITECODE=”youtube zmscaRsaWo4″].[/SITECODE]
[URL]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=zmscaRsaWo4[/URL]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com