التليجراف: السعودية اللاعب الأبرز في المنطقة وصاحبة أجرأ المواقف


التليجراف: السعودية اللاعب الأبرز في المنطقة وصاحبة أجرأ المواقف



نشرت صحيفة التليجراف البريطانية اليوم موضوعا مطولا تحت عنوان السعودية تظهر من جديد كلاعب أساسي في المنطقة ، حيث أشارت إلى أن موقف السعودية وتأييدها للتحول في الشارع المصري وعزل محمد مرسي بعد ساعتين فقط كان أول المواقف الجريئة بعد التحول الذي شهده الشارع المصري.

وأشارت التليجراف إلى أن السعودية بادرت برصد 5 مليار دولار مساعدات لمصر مما حذا بحلفائها من الجيران برصد مبالغ مالية لفك الأزمات الخانقة في مصر حيث عرضت الكويت 4 مليار دولار والإمارات 3 مليار وذلك في غضون أسبوع واحد فقط عقب التحول الذي شهده الشارع المصري لتصل المبالغ إلى 12 مليار دولار .

كما أشارت أيضا إلى أن الرئيس المصري الحالي قد عمل سبع سنوات في السعودية مستشارا لوزارة التجارة والصناعة كما أن الفريق السيسي قد عمل ملحقا عسكريا بالرياض مما يعمل على عودة التوأمة السعودية المصرية.

وعلى الجانب السوري كان دعم السعودية للمقاومة السورية أكثر توفيقا وسرعة في التحرك ففي نفس يوم دعم الثورة المصرية شهدت الساحة السورية استقالة غسان هيتو المقرب من قطر ليحل محله أحمد الجربا المقرب من المملكة السعودية لتظهر المملكة نفوذا وتأثيرا في معطيات المقاومة السورية مما يبرز الدور السعودي من جديد كلاعب مهم في بوتقة أحداث المنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com