(صور) حليب النياق وجبة رئيسية على سفرة رمضان بالحدود الشمالية


(صور) حليب النياق وجبة رئيسية على سفرة رمضان بالحدود الشمالية



لم يكن بتفكير الراعي “قيقا ” النيبالي أنه سيكون يوما أحد بائعي حليب الخلفات في مدينة عرعر والتي لم يشاهدها في أرض بلاده ولم يتصور انه سيكون مما يشربون يوميا هذا الحليب الذي يطلق أهل البادية ” مقطع الشهوات ” ومعناه انك لن تستطع أن تأكل شيئا بعد تناوله نهائيا .

وجدناه على جانب طريق عرعر ـ سكاكا الدولي وقال لنا وهو يحلب ناقته ان هناك أناس كثير يحرصون على شراء الحليب الذي له مقاسات لديه وأسعار مختلف تتراوح ما بين 5 ـ 25 ريال قابلة للزيادة حسب الكمية .

كما قال أن هناك اقبال من النساء على شراء أبوال الأبل وخاصة البكرة لاستخدامه في علاج الشعر وغيره ولم نكمل حديثنا حتى قاطعنا شابان في مقتبل العمر وهما يطلبان كمية من الحليب .

وقال كل من الشاب عبدالمجيد السنيدي أنه دائما ما يحرص على شراء حليب النياق ويفضله على مائدته الرمضانية في أغلب أيام شهررمضان المبارك كما قال من جانبه سلطان محمد مفضي أن حليب الخلفات من أجواد أنواع الحليب وله فائدة كبيرة لجسم الإنسان وانا دائما أحرص على الحصول عليه وأكد سلطان أنه لم تحصل له ولا لزميله أي مشاكل من تناول هذا الحليب يذكر ان هناك اقبال كبير على حليب النياق من مختلف الأعمار لما له من فائدة جيدة للأنسان وتكثر بالمنطقة الشمالية الأبل وبدأ يحرص مؤخرا الكثير من الناس على اقتنائها .

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051edf003badd1.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051edf04cb7f4f.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/051edf0727369b.JPG[/IMG]

[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com