تغريدة من المفكر الأحمري تثير غضب السعوديين على تويتر


تغريدة من المفكر الأحمري تثير غضب السعوديين على تويتر



أثارت تغريدة للمفكر القطري محمد الأحمري غضب السعوديين على تويتر، ووصفوها بـ “المسيئة” بحقهم.

وتضمنت التغريدة التي نشرها الأحمري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة بها مجموعة من الحمير تشرب الماء وبجوارها لافتة تحمل مقولة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، تعد بالرفاهية، والتي على ما يبدو أنها سخرية من :الأحمري” من الأوضاع المعيشية في السعودية التي تخلى عن جنسيتها قبل أعوام مقابل الجنسية القطرية التي يحملها الآن ويقيم بها في الدوحة.

الأحمري الذي بادر إلى ” مسح” تغريدته، بعد دقائق من كتابتها، عرف بطرحه المتزن البعيد عن المهاترات، ولكن سقوط الإخوان في مصر أثر كثيرا على طرحه في الآونة الأخيرة، وغلب طابع “التشنج” على تغريداته، بحسب وصف بعض المغردين.

أما ردود أفعال المغردين فقد تباينت، وإن طغى عليها الغضب من “الطرح المسيء” ، إلا أن هنالك من استغرب هذا الطرح من الأحمري ، حيث رد عليه الشيخ عادل الكلباني قائلا : ” ستبقى السعودية وشعبها وقادتها شجرات مثمرات ترمى بحجارة الطامعين”.

وقال الكاتب محمد آل الشيخ ردا على الأحمري : ” تكفى يا ولد عبدالعزيز .. هذا الاحمري يسخر من موحد بلادنا، فهل يعقل أن يزبنه ابن ثاني ونسكت؟” ، وأضاف آل الشيخ : ” بدأت تتضح الصورة، والأيام القادمة حبلى بمفاجآت، سيتضح فيها من هو المتآمر على وطنه يالأحمري”.

وقال محمد العمر : ” ومع ذلك هم الذين سيستقبلونه مستقبلاً كونه مواطن ضل الطريق وعاد من حيث غُرر به” .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com