الخريطة التوضيحية للمناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالمملكة الأيام المقبلة

  3

الخريطة التوضيحية للمناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالمملكة الأيام المقبلة



admin

محليات - إخبارية عرعر:

شهدت مناطق متفرقة من المملكة، الأحد (16 نوفمبر 2014)، هطول أمطار تنوعت بين متوسطة وغزيرة، تسببت في تجمعات للمياه واحتجاز عدد من المركبات والأشخاص.

ونشر موقع (طقس العرب) تقريرًا، حول المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها الأيام المقبلة، حيث قال “تندفع الحالة الجوية الماطرة نحو وسط المملكة وشمال وسطها وشمال شرقها، والتي من المتوقع أن تستمر على المرتفعات الجنوبية الغربية والمشاعر المقدسة والطائف”.

ويتوقع أن تؤثر حالة عدم الاستقرار الجوي على منطقة القصيم، وأجزاء من حائل، الإثنين (17 نوفمبر 2014)، كما تنتقل إلى شمال شرق البلاد وحفر الباطن، تترافق هذه السحب مع تساقط زخات متفرقة من الأمطار تكون رعدية أحيانًا، كما تشمل الحالة الجوية مرتفعات جنوب غرب البلاد مثل مرتفعات عسير والباحة والطائف، ويحتمل أن تتأثر أجزاء من المشاعر المقدسة بمشيئة الله.

وتنتقل الحالة الجوية، الثلاثاء (18 نوفمبر 2014)، بشكل تدريجي نحو منطقة الرياض وأجزاء من المناطق الشرقية مع استمرار تأُثيرها على شمال شرق البلاد وتتشكل السحب على ارتفاعات مختلفة مع تساقط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله، فيما تستقر الأجواء في الجزء الأوسط من القطاع الغربي ويشمل ذلك المشاعر المقدسة والطائف.

وتتمركز الحالة الجوية، الأربعاء (19 نوفمبر 2014)، على المناطق الشرقية من البلاد ومنطقة الرياض، حيث يستمر الطقس غائمًا جزئيًا مع تساقط زخات من الأمطار المتفرقة، ويتوقع أن تتجدد الحالة الجوية نهاية الأسبوع بسبب اقتراب منخفض جوي آخر من حوض شرق المتوسط.

بدوره، أكد مساعد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة نواف الشريف وجود استقرار نسبي في حالة الطقس هذه الليلة ثم تعاود السحب تكوينها يوم الغد على منطقة مكة المكرمة تشمل السواحل.

وأوضح أن الحالة تتجه إلى الاستقرار بوجه عام ودرجات حرارة معتدلة حتى مطلع الأسبوع المقبل.






3 pings

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com