السعودية هي الأعلى في الشرق الأوسط بنسبة الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير


السعودية هي الأعلى في الشرق الأوسط بنسبة الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير



إخبارية عرعر"الرياض":
أفاد تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية الثلاثاء 11/8/2009 ، بأن أكبر عدد من الإصابات المسجلة والمثبتة مخبريا بفيروس (H1N1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، في الشرق الأوسط، كان في المملكة العربية السعودية، إذ زاد عدد الإصابات المسجلة على 595 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 10 حالات حتى مساء الإثنين 10/8/2009.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت تسجيل حالة وفاة لمريض سعودي، 33 عاما، أُدخل إلى مستشفى في الرياض الأسبوع الماضي وشخّصت حالته بأنه مصاب بالفيروس، وأُعطي العلاج النوعي، لكنه لم يستجب له، كما أعلن لاحقا عن وفاة شابة سعودية بالمرض نفسه.

وأوضحت الوزارة أنه رغم أن المرض ينتشر بصورة سريعة، إلا أنه لا يزال متوسط الحدة وأغلبية الحالات قد شُفيت بسرعة، معتبرة أنه لا تزال نسبة الوفيات في المملكة من المرض ضمن النسب العالمية لحالات الموتى بالداء.

ومع اقتراب موسم الحج، وازدياد الخوف من تفاقم المرض، قرّر الوزراء العرب تقييد مشاركة بعض الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في أداء العمرة والحج لهذا العام.

كما صنف تقرير منظمة الصحة العالمية الكويت في المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات المسجلة، وذلك بـ560 إصابة حتى السبت الماضي، دون تسجيل أي وفيات، بينما وصلت مصر إلى المركز الثالث من ناحية عدد الإصابات، بنحو 372 إصابة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com