صندوق السعودي للتنمية يموّل اليمن بمليار ريال


صندوق السعودي للتنمية يموّل اليمن بمليار ريال



وقّع الصندوق السعودي للتنمية أمس الاثنين اتفاقيتين بقيمة 250 مليون دولار (مليار ريال) للإسهام في تمويل مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبي في صنعاء ومشروع التقاطعات الرئيسية لمدينة صنعاء.

وقام بتوقيع الاتفاقيتين وزير التخطيط والتعاون الدولي بالجمهورية اليمنية الدكتور محمد سعيد السعدي ومن جانب الصندوق نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق المهندس يوسف بن إبراهيم البسام.حسب وكالة الأنباء السعودية.

وجاء التوقيع في إطار تنفيذ الدعم التنموي المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال الصندوق السعودي للتنمية للجمهورية اليمنية الشقيقة.
كما وافــق الصنـدوق السعــودي للتنمية على فتح خط ائتمان لتمويل تصدير سلع وخدمات وطنية متنوعة بقيمة 25مليون دولار لصالح بنك التسليف التعاوني والزراعي بالجمهورية اليمنية ، وقام بتوقيع الاتفاقية من جانب الصندوق المهندس يوسف البسام وعن البنك رئيس مجلس الإدارة منصر صالح القعيطي.

وأوضح المهندس يوسف البسام أن توقيع الاتفاقيات يعد امتداداً للعلاقات المتميزة والمتطورة التي تربط المملكة باليمن وضمن الجهود المتواصلة التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية لتوثيق التعاون مع اليمن ولزيادة وتنشيط التبادل التجاري معها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com