إصابة رئيس كوستاريكا بمرض إنفلونزا الخنازير


إصابة رئيس كوستاريكا بمرض إنفلونزا الخنازير



إخبارية عرعر"وكالات":
أصيب رئيس كوستاريكا أوسكار إرياس الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1987م والوسيط في الأزمة الهندوراسية التي نشأت بعد الانقلاب العسكري على مانويل سيلايا، بمرض إنفلونزا الخنازير ووضع في مكان معزول في منزله، حسب ما أعلن شقيقه وزير شؤون الرئاسة رودريغو إرياس.

وقال الوزير: إن الرئيس إرياس 67 (عاماً) سيبقى معزولاً لمدة أسبوع في منزله ولكنه لن يحول مع ذلك صلاحياته إلى رئيس الكونغرس فرانشيسكو انتونيو باشيكو. وأضاف: (لقد أبلغ بعد الظهر أنه مصاب بفيروس (اتش 1 ان 1) ويعاني الرئيس من داء الربو وبشكل حاد وخضع لفحوص طبية بعد عدة أيام من إصابته بالإنفلونزا.

وأودى فيروس (اتش 1 ان 1) بحياة 27 شخصاً في كوستاريكا حيث سجلت 800 إصابة. وقاد إرياس الحاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1987 على عمله ضد النزاعات المدنية في أمريكا الوسطى، خلال الأسابيع الماضية وساطة في هندوراس حيث أطاح العسكريون بالرئيس سيلايا وطردوه من البلاد وسلموا السلطة لرئيس الكونغرس السابق روبرتو ميتشيليتي. وتصطدم خطته التي تعرف باسم (اتفاق سان خوسيه) القائمة على عودة سيلايا إلى السلطة على رأس حكومة وحدة وطنية والمدعومة من الأسرة الدولية، برفض مطلق من معسكر ميتشيليتي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com