فرض اختبار إلزامي على الأطباء والفنيين من خريجي الجامعات الحكومية العام المقبل


فرض اختبار إلزامي على الأطباء والفنيين من خريجي الجامعات الحكومية العام المقبل



كشف الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبد العزيز الصايغ عن فرض اختبار إلزامي على الأطباء والفنيين من خريجي الجامعات الحكومية بداية من العام المقبل.

ووفقل لصحيفة ” الرياض ” ، أوضح الصايغ أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قررت الشروع في إلزامية امتحان تصنيف لجميع خريجي كليات الطب الحكومية في المملكة وكذلك كليات طب الأسنان وكليات التمريض والتخصصات الأخرى.

وأضاف الصائغ تم الانتهاء من خدمة جديدة سوف تقدمها الهيئة للممارسين الصحيين بالمملكة وهي عبارة عن امكانية طلب التجديد والتصنيف المهني عبر الموقع الإلكتروني حيث من المتوقع العمل بها تجريبياً عقب عيد الفطر المبارك للموظفين فقط للتدريب بينما يتم تدشينها للمراجعين بشكل رسمي بعد عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الهيئة السعودية تعد الأقل بين دول الخليج العربي في الرسوم المالية التي تحصل عليها من الممارسين الصحيين عند طلب التجديد والتصنيف المهني ولا يوجد لدينا نيه في تخفيض تلك الرسوم المالية.

واعترف الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية بوجود مشكلة تواجه الممارسين الصحيين في عدد من محافظات المملكة لقلة حصولهم على عدد من الساعات المطلوبه لتجديد تصنيفهم لدى الهيئة وهو ما تبحثه الأخيرة مع الصحة والجهات ذات العلاقة لحل معاناتهم.

وحول التجمعات الأخيرة امام مبنى الهيئة التي قام بها عدد من المبتعثين وخريجي الكليات الأهلية والذين لم يجتازوا اختبار الهيئة أكد الصايغ أن الهيئة لن تلغي الاختبار او تقلل من درجة النجاح المطلوبه مشدداً على ضرورة الاختبار في تحسين الخدمة في القطاع الصحي بالمملكة ورفع كفاءة العاملين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com