بدء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد


بدء المقابلات الشخصية للمعلمين الجدد



إخبارية عرعر"الرياض":
بدأت وزارة التربية والتعليم في قاعة الدكتور إبراهيم الدريس، إجراء المقابلات الشخصية للخريجين الجدد من كليات المعلمين في التخصصات التي لم يسددها المتقدمون للوظائف التعليمية سابقا، وكذلك التي يوجد بها أعداد من المعلمين المتعاقدين غير السعوديين.
وتم تشكيل عشر لجان لاستقبالهم، إضافة إلى لجنة طبية تتولى مهمة التأكد من سلامة المتقدم للمقابلة الشخصية، وزودت اللجان باحتياجاتها من تقنيات؛ لتسهيل عملية المقابلات. وروعي في اختيار المعلمين الجدد، من خلال مقابلاتهم الشخصية، التأكيد على الكثير من الجوانب المهمة لاختيار المعلم القدوة، حيث يتم اختبار المتقدم في الثقافة الدينية واللغة العربية والحاسب الآلي.
وكانت وكالة الوزارة للشؤون المدرسية فتحت البرنامج الإلكتروني للمقابلات الشخصية؛ لاستكمال المتقدمين للوظائف التعليمية بياناتهم، وهم الذين اجتازوا النسبة المعتمدة لاختبار كفاية المعلمين في المركز الوطني للقياس والتقويم ولم يسبق لهم إجراء مقابلة شخصية هذا العام في تخصصات: رياضيات ثانوي ومتوسط، الكيمياء، الفيزياء، علم الأرض، الأحياء، اللغة الإنجليزية، التربية البدنية، التربية الفنية، التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، صعوبات التعلم، التوحد، عيوب النطق والإعاقة السمعية والفكرية، إضافة إلى القراءات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com