رداً على أمين مجلس الوزراء: الكاتب الإقتصادي عبدالحميد العمري .. “لسنا أشباحاً يا أبن السدحان”


رداً على أمين مجلس الوزراء: الكاتب الإقتصادي عبدالحميد العمري .. “لسنا أشباحاً يا أبن السدحان”



والدنا خادم الحرمين الشريفين..

لقد أُهين أبناء وبنات شعبنا العظيم على لسان أمين عام مجلس الوزراء عبدالرحمن السدحان، أنْ وصفهم بأنهم أشباح، ويريدون الفتنة، ويغيضهم نعمة الأمن والاطمنئان التي تنعم بها بلادنا! كل هذا لأجل ماذا؟! لأنهم طالبوا من قيادتهم الرشيدة ممثلة في مقامكم ومقام ولي العهد الأمين بتحسين رواتبهم.

لقد كتبتُ وملايين الأسماء من أبناء وبنات هذه البلاد العظيمة تحت هشتاق #الراتب_مايكفي_الحاجة نعم كتبنا وجميعنا فخرٌ واعتزاز بانتمائنا وولائنا لبلادنا.

هكذا بدأ مقالته وهكذ ختمها الكاتب الإقتصادي عبدالحميد العمري؛ تلك المقالة ما إن كتبها إلا وقد طار بها بعٌض الغاضبين من تصريح أمين مجلس الوزراء السدحان والذي أكد قبل يومين في تصريحاً له في صحيفة “الوطن” أن “أشباحا” يريدون أن يصنعوا من أنفسهم “أبطالا” وأنهم مُن جرفين خلف وسائل التواصل الاجتماعي “المغرضة”.

ويأتي تصريح أمين عام مجلس الوزراء عبد الرحمن السدحان بعد هاشتاق “الراتب ما يكفي الحاجة” الذي تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي”تويتر”.

وقال العمري ضمن مقالته الأخيرة “لسنا بأشباح” و “لسنا مثيري فتنة”، بل لقد دهسنا دهساً بأقلامنا وأفكارنا، كلُّ من حاول اختراق حزمة ولائنا وعهدنا لبلادنا وقادتها، وسنفعل ذلك دون أدنى تردد مع أيّ “شبحٍ” تسوّل له نفسه فعْل ذلك”.

[U]المقال[/U]:

يا أبن السدحان.. لقد كتبتُ وملايين الأسماء من أبناء وبنات هذه البلاد العظيمة تحت هشتاق #الراتب_مايكفي_الحاجة نعم كتبنا وجميعنا فخرٌ واعتزاز بانتمائنا وولائنا لبلادنا، فأطمئن يا أبن السدحان “لسنا بأشباح” و “لسنا مثيري فتنة”، بل لقد دهسنا دهساً بأقلامنا وأفكارنا، كلُّ من حاول اختراق حزمة ولائنا وعهدنا لبلادنا وقادتها، وسنفعل ذلك دون أدنى تردد مع أيّ “شبحٍ” تسوّل له نفسه فعْل ذلك..

يا أبن السدحان.. كان شعبنا بشبابه الواعي متحضراً جداً، وهو يصارح قيادته بما أقَضَّ مضاجعه، فلم ولن يخرج إلى الشوارع مثيراً الفتنة والشغب في بلاده التي يفتديها هو قبل غيره بأغلى ما عنده! لا أقول لك هذا إلا لتفهم ما لم تستطع أن تفهمه رغم حساسية المنصب الذي تشغله! فكما يبدو من حديثك؛ أنك لم تُدرك ولم تفهم أيَّ مجتمعٍ تتعايش معه!

لقد ضرب السعوديون أروع الأمثلة في التحضّر تجاه الكثير من القضايا المحلية والإقليمية والدولية، نعم كان هناك شذوذاً على القاعدة! ولكن الأغلبية هي التي يؤخذ ويُعتدُّ بها.. وما هذا الهشتاق وغيره من الهشتاقات المرتبطة بقضايا وهموم حياتنا اليومية، إلا أداة تعبيرٍ حضارية أقتنعتْ بها جميع مجتمعات وشعوب العالم المعاصر!

يا أبن السدحان.. هل تعلم أنَّ أغلب رؤوساء حكومات العالم لديهم حسابات في ؟ هل تعلم أنّ أغلب صناع القرار والتأثير والاهتمام في العالم -إنْ لم يكن جميعهم- لديهم حسابات في ؟ وأنّ الأفراد في كل مترٍ من هذا العالم وجدوا مجتمعاً للتواصل الاجتماعي فيما بينهم؟ وأنّ بإمكان أي فردٍ منهم طرح قضيته الخاصة، فإنْ وجدتْ من يتفهّمها ويريد مد العون إليه، أنّها قد تتحول إلى قضيةٍ عالمية؟

يا أبن السدحان.. حاول أن تدرك أيّ زمانٍ وعصرٍ نحن نعيش فيه، فأنْت على ثغرة من ثغور الوطن، وما هكذا يجب أن يكون التفكير ولا القول ولا الخطاب في زمنٍ تحول العالم بأسره إلى قرية صغيرة جداً..

والدنا خادم الحرمين الشريفين..

لقد أُهين أبناء وبنات شعبنا العظيم على لسان أمين عام مجلس الوزراء عبدالرحمن السدحان، أنْ وصفهم بأنهم أشباح، ويريدون الفتنة، ويغيضهم نعمة الأمن والاطمنئان التي تنعم بها بلادنا! كل هذا لأجل ماذا؟! لأنهم طالبوا من قيادتهم الرشيدة ممثلة في مقامكم ومقام ولي العهد الأمين بتحسين رواتبهم التي أكل تضخّم الأسعار أكثر من نصفها ، وأطبقت الديون والقروض البنكية على أكثر من ثلثها! فماذا بقي منها؟! ومن يُطالبون ويرفعون إليه مطالبهم غير قيادتهم الرشيدة؟! فأنصفوا يا والدنا العظيم وولي عهدك الأمين هذا الشعب الأبيّ الوفي من هذه التهمة وقائلها، وأستمعوا إلى صوت مطالبه التي لم ولن تكون مقياس ولاء لوطنه الحبيب..
حفظ الله بلادنا العظيمة وولاة أمرها وشعبها الكرماء من كل شرٍّ ومكروه.. آمين

أبن وطنه المخلص عبدالحميد العمري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com