رئيس لجنة الاحتراف يؤكد: طلبنا بطاقة التايب من الاتحاد السوداني وموقف الشباب نظامي


رئيس لجنة الاحتراف يؤكد: طلبنا بطاقة التايب من الاتحاد السوداني وموقف الشباب نظامي



إخبارية عرعر"الرياض":
أكد رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور صالح بن ناصر أن الموقف القانوني لنادي الشباب في ضم اللاعب الليبي طارق التايب لصفوفه سليم ويطابق أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ولوائحه مشيراً إلى أن التايب أصبح مقيداً الآن في سجلات الشباب في الاتحاد السعودي.

وأضاف ابن ناصر:نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرى أنه في حال انتقال لاعب لناد ومن ثم انتقاله لناد آخر فإنه يتوجب أن يكون قد قضى اللاعب فترة مناسبة في النادي الأول, وهذا ما يؤكد سلامة توقيع التايب للشباب, إضافة إلى أنه تم التفاهم بين الأطراف الثلاثة وهي اللاعب ونادي الشباب ونادي هلال الساحل السوداني الذي وقع له التايب سابقاً وهذا ما يؤكد صحة موقف الشباب تماماً.

وعلق على تصريحات رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتوركمال شداد بأن اتحاده لن يقوم بإرسال البطاقة الدولية للتايب لنظيره السعودي إلا في ديسمبر القادم بعد نهاية عقد التايب المنتهي مع هلال الساحل السوداني, بقوله: هذا شأن سوداني, وجميع الاتحادات الكروية تتبع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والدكتور كمال يقول: إنه يحترم أنظمة الفيفا ونحن أيضاً نحترمها ونتقبل أي قرار من الفيفا.

مضيفاً: (لم يصلنا شيء من قبل الاتحاد السوداني بخصوص ما ذكره رئيسه, ومن جهتنا فقد أتممنا مخاطبتهم وطالبناهم بإرسال البطاقة الدولية للاعب, وما زلنا ننتظر إتمام هذه الخطوة من قبل الإخوة في السودان كما هو مفترض).

وأشار ابن ناصر إلى أن النظام الدولي يتيح الفرصة للاتحاد السوداني لإرسال البطاقة الدولية في 7 أيام, وفي حال مرورها دون رد أو تجاوب فإنه يحق لنادي الشباب مخاطبتنا لرفع الأمر برمته للفيفا لمعالجة الموضوع.

فلافيو يلتحق بالفريق:

من جانب آخر واصل الفريق الكروي الأول بنادي الشباب مساء أمس تدريباته على إستاد الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي بمشاركة المهاجم الأنجولي أمادو فلافيو بعد أن عاد مساء أمس الأول للرياض إثر مشاركته في مباراة منتخب بلاده الودية أمام منتخب توغو.

وعمد المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو إلى منح اللاعبين جرعات لياقية قبل أن يختتم التدريبات ببعض التمارين التكتيكية.

وأعطى الجهاز الفني للفريق راحة يوم أمس للاعبين الدوليين وليد عبدالله ونايف القاضي وحسن معاذ وعبدالله شهيل وعبدالملك الخيبري وأحمد عطيف وعبدالعزيز السعران وناصر الشمراني, على أن يدخلوا في التدريبات اليوم بعد عودتهم من معسكر المنتخب السعودي الأول الذي اختتم في صلالة العمانية.

إلى ذلك أعلنت إدارة نادي الشباب عن اتفاقها مع شركة ليجا الإيطالية لتوريد ملابس وأطقم فرق النادي الموسم القادم مع تمكين الشركة من فتح منافذ بيع تتبع هيئة دوري المحترفين لتمكين الجماهير الشبابية من شراء أطقم النادي سواءً بطريقة الشراء المباشر أو عبر الإنترنت.

وكشفت الإدارة عن ألوان الفريق الجديدة بحيث يكون الأسود للعب داخل أرض الفريق, والأبيض خارج أرضه, مع إدخال اللون الذهبي للاحتياط والمشاركات الخارجية, وأيضاً اللون البرتقالي كاحتياط للطقم الذهبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com