إجراءات صارمة ضد مخالفي “ترشيد الإنفاق” بالمملكة

  0

عبر تعليمات تلقّتها الوزارات والمؤسسات:

إجراءات صارمة ضد مخالفي “ترشيد الإنفاق” بالمملكة



admin

محليات - إخبارية عرعر:

وجّهت جهات عليا، وزارات ومؤسسات الدولة كافة، بمساءلة أي موظف -مهما كانت مرتبته أو درجته الوظيفية- حال مخالفته تعليمات الترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الصادرة مؤخرًا، بناءً على مقترحات رفعها وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه.

وطالبت الجهات العليا، الأجهزة الحكومية، بضرورة خفض الالتزامات القائمة على برامج وعقود التوريد والصيانة المدرجة في الباب الثالث، وكذلك عقود المشاريع المدرجة في الباب الرابع ضمن الموازنة العامّة للدولة للسنة المالية 1437-1438هـ، بنسبة لا تقل عن 5% من الالتزامات المتبقية.

وقالت مصادر، إن تعليمات الجهات العليا نصت على جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى، بعدم إبرام أي عقد إلا بعد إجازته من وزارة المالية من دون إخلال بقرارات مجلس الوزراء المنظمة في هذا الشأن، مع التقيد بالأحكام الواردة في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية ولائحته التنفيذية والأوامر والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

وشددت الجهات العليا على وزارة المالية وضع الضوابط والإجراءات، التي تضمن التزام الوزارات والأجهزة الحكومية بالتعليمات، وتطبيق العقوبات المقررة في شأنها نظامًا على من يخالف ذلك. بحسب صحيفة الحياة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com