وزارة الصحة تحاصر المستشفيات الخاصة بـ”تسعيرة ثابتة”


وزارة الصحة تحاصر المستشفيات الخاصة بـ”تسعيرة ثابتة”



في خطوة تهدف لوضع حد لمسلسل استغلال الأطباء للمرضى بإجراء تحاليل مخبرية وأشعة بهدف الربح المادي، طلبت وزارة الصحة من الجهات التشريعية النظر في منحها صلاحية اعتماد تسعيرة الخدمات الطبية المقدمة في المؤسسات الصحية الخاصة، وذلك بتعديل المادة السابعة من نظام تلك المؤسسات.

ويأتي ذلك، فيما كشف وكيل وزارة الصحة لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي، أن الوزارة أنهت ربط المستشفيات الخاصة مع إدارات جوازات المناطق إلكترونيا، والذي قال إن الغرض منه القضاء على تزوير “شهادات فحص العمالة الوافدة وعمال الأغذية”.

وخلال عام واحد، بلغ إجمالي المخالفات والقرارات التي أصدرتها وزارة الصحة بحق المؤسسات الصحية الخاصة والكوادر الطبية والفنية العاملة في المملكة، 3140 مخالفة وقرارا، فيما أغلقت 136 مؤسسة صحية وصيدلانية خاصة خلال الفترة نفسها.

وطبقا للزواوي، فإن نصيب المؤسسات الصحية الخاصة من المخالفات والقرارات بلغ نحو 1625، فيما بلغ عدد المخالفات والقرارات التي سجلتها لجان مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية على الكوادر الطبية والفنية 1030 مخالفة وقرارا، وبلغ عدد المخالفات والقرارات على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية نحو 485 مخالفة وقرارا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com