“رواية الأيام لاتعود” .. رواية جديدة للروائي ” سعيد شهاب “

  1

“رواية الأيام لاتعود” .. رواية جديدة للروائي ” سعيد شهاب “



admin

عاد من جديد عضو نادي الحدود الشمالية السابق الأستاذ سعيد شهاب لعالم الرواية ، بعد أن إنتشرت روايته السابقة “صبرا” وأخذت حيزاً كبيراً في مجال الروايات الخليجية والعربية.

الرواية الجديدة ” الأيام لاتعود ” تعرض للتحول التاريخي الذي طرأ على حياة بدو الجزيرة العربية بعد ظهور البترول ، وكيف تسللت أدوات الحضارة الحديثة فأنهت عزلتهم
وغيرت نمط حياتهم ، وكيف صادرت البندقية دور السيف الذي طالما تغنى رمزا للشجاعة والشرف.

متطرقاً فيها كيف حلت السيارات محل به العربي واعتبره أصائل الخيل والإبل فلم يعد يسعى عليها وكيف ساهم الراديو في تغيير قناعاتهم وتوسيع مداركهم وتفتيح أذهانهم على ما يدور في العالم من حولهم وما كانت مفاهيمهم عن الدين والخالق والوطن والقبيلة.

ويستطرد فيها كيف تخل البدو عن حياة الرعي والفروسية التي توارثوها منذ الأزل فتوقفت أظعانهم عن الترحال وطووا بيوت الشعر فاستوطنوا المدن وامتهنوا المهن والتحقوا أحداثا بالمدارس فأمسكوا بالقلم لأول مرة.

وتصف الرواية التي تلقت “إخبارية عرعر” نسختها قصصا مترابطة عن الحب والحرب والجيرة والشرف تدور بين منازل القبيلة وتصور لحظات فرحهم حين تعزف قطرات المطر فوق بيوت الشعر وتتخلل أنوفهم رائحة الأرض الممطورة وترصد لقاءات العشاق عند الغدير وخفقات قلوبهم ، تعيش ذكرياتهم عن ليالي القطين وحنينهم إلى الإبل حين تهب نسائم الخريف وتلتمع البروق.

الرواية حسب إتصال أجرته “إخبارية عرعر” مع الأستاذ سعيد شهاب ستكون خلال الأيام القادمة في الأسواق بعد أن تم أخذ الموافقات الرسمية للطباعة ، وسيتم نشرها في أقرب معرض للكتاب.






1 ping

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com