السديس: منتحلو قضية الإصلاح كذبوا واستغلوا عقول السذج.. وأقوالهم تفضح ضلالهم


السديس: منتحلو قضية الإصلاح كذبوا واستغلوا عقول السذج.. وأقوالهم تفضح ضلالهم



حذر إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس من اختزال الإسلام ومعانيه السامية في أسماء مستعارة تتوارى خلف الإرهاب الفكري والشذوذ العلمي الذي يتنصل من الاعتدال والوسطية.

وقال في خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم إن هذا نجم عن ذلك الإرهاب المسلح والإقصاء وحجر الحق على فكر وحيد وإنما أفكار إرهابية دخيلة تلقفت كنانتها المسمومة أذيال التفريق.

وأضاف وفقاً لموقع 24 “أن العقلاء من أهل الإيمان ليعجبون من هؤلاء الذين يحرفون كلام الله وفق نعرات عصبية وأهواء حزبية ومصالح ذات أجندة وتبعية، فيعمدون إلى تخصيص عامه ومجمله الذي يعملون به على غير محمله في نصوص الشرع، متغلفين به لقتل الآمنين وترويع المسلمين وتخريب المنشآت وعدم المبالاة في إزهاق الأرواح المعصومة”.

وشدد على أن الذين انتحلوا قضية الإصلاح كذبوا واستغلوا عقول السذج ويدعون إلى أنهم إلى الدين الحنيف أقرب وأنهم بأحكامه يؤدون ولكن أفعالهم عن ذلك ببعيد وأقوالهم المنمقة تفضح مكنون ضلالهم وتكشف مضمون سرائرهم بأنهم اتخذوا الدين برخيص أفعالهم، مستغلين بذلك أطماعهم الشنيعة بالتضليل والخديعة.

وأشار إلى أن من أبشع جرائم الإرهاب ما قام به الطغاة في الغوطة الشرقية من بلاد الشام التي استخدمت فيها الأسلحة الكيماوية والغازات السامة المحرمة شرعياً ودولياً وما أتبع ذلك من قصف بالصواريخ، ما تسبب في حصول كارثة إنسانية خطيرة وفاجعة بشرية أليمة راح ضحيتها أكثر من 1400 قتيل وأكثر من 6 آلاف مصاب.
وطالب السديس المجتمع الدولي بعدم التخاذل وتبني هذه القضية وعدم تقديم حساباته السياسية على مبادئه الأخلاقية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com