شركة الشرق الاوسط للكابلات”مسك” تعلن فتح باب الاكتتاب في 20 مليون سهم


شركة الشرق الاوسط للكابلات”مسك” تعلن فتح باب الاكتتاب في 20 مليون سهم



ينطلق اليوم الثلاثاء الاكتتاب في 20 مليون سهماً من أسهم شركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصة (مسك) من خلال طرح أسهم حقوق أولويّة جديدة بقيمة 200 مليون ريال سعودي، وذلك لزيادة رأس مال الشركة من 400 مليون ريال سعودي إلى 600 مليون ريال سعودي، بنسبة زيادة قدرها 50% في رأس مال الشركة قبل الاكتتاب، وبسعر إصدار قدره 10 ريالات سعودية للسهم الواحد.

وسوف يتم ولأول مرة في السوق المالية السعودية تداول حقوق الاولوية الخاصه بزيادة رأس المال المقترحه وسيتم الاكتتاب بالأسهم الجديدة حسب الآلية الجديدة الموافق عليها من قبل هيئة السوق المالية على مرحلتين وهما:
(أ) المرحلة الأولى: تبدأ اليوم الثلاثاء 27 شوال 1434هــ (الموافق 3 سبتمبر 2013م) وتستمر لمدة عشرة أيام تقويمية حتى نهاية يوم الخميس 6 ذي القعدة 1434هــ (الموافق 12 سبتمبر2013م) ويتاح خلالها للمساهمين المقيدين فقط ممارسة حقهم بالاكتتاب في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية التي تم إيداعها في محافظهم بعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وهو ما يعرف بتاريخ الأحقية (وقد انعقدت الجمعية يوم الثلاثاء 20 شوال 1434هـ الموافق 27 اغسطس الماضي)، وتتزامن مرحلة الاكتتاب الأولى مع فترة تداول حقوق الأولوية، والتي يحق للمساهمين المقيدين والجمهور خلالها تداول حقوق الأولوية، علماً بأن رمز حقوق الاولوية بنظام تداول هو (23701).

(ب) المرحلة الثانية: تنطلق المرحلة الثانية يوم الأحد 9 ذي القعدة 1434هــ (الموافق 15 سبتمبر 2013م) وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى نهاية يوم الثلاثاء 11 ذي القعدة 1434هــ (الموافق 17 سبتمبر 2013م) ويسمح خلالها لجميع حملة حقوق الاولوية سواءً كانوا من المساهمين المقيدين أو ممن قاموا بشراء حقوق الأولوية خلال فترة التداول، بممارسة حقهم بالاكتتاب، ولا يمكن تداول حقوق الأولوية في هذه المرحلة.

وأوضح خالد بن صالح الغامدي رئيس الاستشارات المالية في جي إي بي كابيتال (المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد بالتغطية) أنه يحق لكل مساهم يمتلك سهمين مسجلين بسجلات الشركة بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية حق الاكتتاب في سهم واحد، مؤكدا على المستثمرين الذين لا يرغبون بالاكتتاب بيع ما لديهم من حقوق أولوية اثناء فترة تداول الحقوق (من اليوم حتى نهاية يوم الخميس 6 ذي القعدة 1434هــ، الموافق 12 سبتمبر2013م) لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية وذلك نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

واضاف أنه في حال تبقى أسهم لم يتم الاكتتاب فيها في المرحلتين الأولى والثانية فسوف تطرح على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي الذين سوف يتم دعوتهم من قبل شركة جي إي بي كابيتال بعد التشاور مع شركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصة (مسك) على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروض شراء للأسهم المتبقية وسيتم استقبال هذه العروض ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأحد 16 ذي القعدة 1434هـ (الموافق 22 سبتمبر 2013م) وحتى الساعة العاشرة صباحاً من اليوم التالي.

وبين الأستاذ خالد الغامدي بأنه يمكن للمكتتبين الحصول على نسخ من نشرة الإصدار من المقر الرئيسي لشركة الشرق الاوسط للكابلات المتخصصة (مسك) أو عبر موقعها على شبكة الانترنت [url]www.mesccables.com[/url] وموقع السوق المالية السعودية “تداول” [url]www.tadawul.com.sa[/url] ومن مدير الاكتتاب (شركة جي إي بي كابيتال) ومن فروع الجهات المستلمة أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية [url]www.cma.org.sa،[/url] مؤكدا أن شركة جي إي بي كابيتال قد أتمت كافة الاستعدادات لإدارة عملية الاكتتاب بالشكل الذي يضمن دقة وانسيابية تسجيل المساهمين المحتملين، وعمليات شراء الأسهم، تدعمهما مجموعة من كبار البنوك العاملة بالمملكة كجهات مستلمة عبر مختلف وسائل الاكتتاب الحديثة والتقليدية. وتشمل الجهات المستلمة للاكتتاب: البنك الأهلي، بنك سامبا، بنك الجزيرة، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، البنك السعودي للاستثمار.
كما نوه الأستاذ خالد بن صالح الغامدي أن شركة جي إي بي كابيتال عملت مع شركة مسك خلال العام الماضي في تقييم التزامات شركة مسك المالية وديونها. وأسفرت نتائج التقييم عن اتفاق شركة مسك على إعادة هيكلة ديونها من قصيرة إلى طويلة الأجل مع البنوك المحلية المقرضة وذلك لتحسين الملاءة المالية للشركة.

ونتيجة لهذه المراجعة ايضا، اوصى مجلس إدارة شركة مسك بزيادة رأس المال بهدف تحسين هيكل رأس مال الشركة وتنويع مصادر التمويل.

إن طرح حقوق الاولوية لشركة مسك الذي سيجري في إطار الآلية الجديدة يشكل قفزة نوعية في سوق الأوراق المالية السعودية حيث سيمكن المستثمرين من تداول حقوق الاولوية لأول مرة. ويعتبر ذلك إضافة جديدة لسلسله نجاحات شركة جي إي بي كابيتال في السوق المالية السعودية. وقد عملت شركة جي إي بي كابيتال مع هيئة السوق المالية وتداول لتطوير هذه الإلية الجديدة. وعلاوة على ذلك، قامت جي إي بي كابيتال بتقديم شرح لعدد كبير من مديري الصناديق والوسطاء حول الآلية الجديدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com