الملك سلمان في القمة العربية الأوروبية: دعم إيران لميليشيا الحوثي يتطلب موقفًا دوليًا موحدًا

  1

قال في كلمته: أتمنى أن تسهم القمة في تعزيز علاقاتنا بجميع المجالات

الملك سلمان في القمة العربية الأوروبية: دعم إيران لميليشيا الحوثي يتطلب موقفًا دوليًا موحدًا



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات:

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في كلمته في افتتاح القمة العربية الأوروبية الأولى في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، على العلاقات التاريخية بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي.

وقال يحفظه الله: “أتمنى أن تسهم القمة في تعزيز علاقاتنا في جميع المجالات”، وأكد الملك سلمان في كلمته على تأييد المملكة العربية السعودية الحل السياسي للأزمة اليمنية .

وثمن خادم الحرمين الشريفين الجهود الأوروبية لحل عادل للقضية الفلسطينية، وقال: “دعم إيران لميليشيا الحوثي يتطلب موقفًا دوليًا موحدًا”، وحمل الملك سلمان ميليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولية الوضع القائم في اليمن.

وقال خادم الحرمين الشريفين، من مسؤوليتنا جميعًا تجاه شعوبنا وأجيالنا القادمة أن نعمل على بناء شراكة حقيقية بين الدول العربية والدول الأوروبية، وأضاف – يحفظه الله: “قدمت المملكة مساعدات تتجاوز 35 مليار دولار لأكثر من 80 دولة في المجالات الإنسانية والخيرية والتنموية.”

وأكد الملك سلمان، “إننا نؤمن بأن قضايا اللاجئين والمهاجرين والنازحين من بلدانهم بسبب مآسي الحروب والنزاعات هي على رأس القضايا الإنسانية الملحة ونأمل أن تنجح هذه القمة في المساعدة على إيجاد حلول لها.”

 






1 التعليقات

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com