أجواء الأربعاء بـ 7 مناطق .. غابت الأمطار وحضر الغبار

  0

باستثناء منطقتَي جازان ونجران .. حالات تتواصل للمساء

أجواء الأربعاء بـ 7 مناطق .. غابت الأمطار وحضر الغبار



tamer12

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، عبر نظام الإنذار المبكر، صباح اليوم، 7 تنبيهات لـمناطق: جازان والحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم ونجران وتبوك.

وذكرت “الأرصاد” في تنبيه لمنطقة جازان، أنها تشهد تكوُّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تشمل: صامطة وفيفا وأحد المسارحة والأجزاء المجاورة، تبدأ الحالة في الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

ونبّهت الهيئة منطقة الحدود الشمالية إلى حالة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية، على كل من: رفحا وعرعر وطريف والأجزاء المجاورة، تبدأ في التاسعة صباحاً وتستمر 12 ساعة.

وأصدرت الهيئة تنبيهاً مماثلاً لمنطقة الجوف من حالة نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية الأفقية شملت الحالة: القريات وسكاكا وطبرجل ودومة الجندل والأجزاء المجاورة، تبدأ في التاسعة صباح اليوم الأربعاء وتستمر حتى التاسعة مساءً.

وفي حائل نبهت “الأرصاد” لحالة الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من الرؤية الأفقية، في: حائل وبقعاء والشنان والشملي والغزالة والأجزاء المجاورة، تبدأ في التاسعة صباح اليوم الأربعاء وتستمر حتى السابعة مساءً.

وتشمل الحالة نفسها في القصيم كلاً من: بريدة والرس وعنيزة والبكيرية وعقلة الصقور والنبهانية والشماسية والأجزاء المجاورة، وتستمر من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً.

وفي نجران نبهت الهيئة لحالة هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تشمل: نجران وحبونا ويدمة وخلاش وبدر الجنوب والأجزاء المجاورة، تبدأ في الثانية عشرة ظهراً وتستمر حتى السابعة مساءً.

وذكرت الهيئة في تنبيهها لمنطقة تبوك، أن الحالة نشاط في الرياح السطحية بكل من: البدع وحقل وتبوك، خاصة الأجزاء الجنوبية من المنطقة، تبدأ في الحادية عشرة صباحاً وتستمر حتى السابعة مساءً.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com