إخبارية عرعر في لقاء "خاص" مع عميد القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية


إخبارية عرعر في لقاء "خاص" مع عميد القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية


إخبارية عرعر”[COLOR=firebrick]حوار[/COLOR]”رئيس التحرير:

فور إعلان نتائج الثانوية العامة أجرينا الحوار التالي مع الدكتور محمد المشرف عميد القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية
طرحنا عليه العديد من الأسئلة حول آلية التسجيل وكذلك بعض الإستفسارات التي تهم الطلاب والطالبات وكذلك الأعداد المتوقع قبولها هذا العام والكليات المتاحة .

[COLOR=red]فبشأن الإستعداد لعملية القبول والتسجيل هذا العام قال الدكتور محمد :[/COLOR]

قامت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الحدود الشمالية هذا العام بالعديد من الحملات التثقيفية وتم القيام بالعديد من المحاضرات القياسية المنظمة حضرها العديد من طلاب الثانويات بإدارة التربية والتعليم وكذلك بتعليم البنات وكذلك برفحاء

وكذلك قام الدكتور عبدالله في طريف بالعديد من الجهود للإجابة عن التساؤلات إضافة إلى اعتمادنا على المجال الإلكتروني بحيث تم تسجيل أهم النقاط التي تم نقاشها في المحاضرات والقيام بعمل “عرض إلكتروني” عبارة عن فلاش متحرك على موقع الجامعة
بحيث تم شرح جميع خطوات القبول والأوراق المطلوبة من خلال العرض الإلكتروني إضافة إلى القدرة على تحميل البيانات من خلال موقع الجامعة حيث تم تخصيص جزء خاص للقبول والتسجيل وكذلك شرح كامل للكليات المتاح القبول فيها للطلاب والطالبات وتم استحداث كلية إدارة الأعمال وكذلك كلية الصيدلة بعرعر.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d0bedb4eb0.JPG[/IMG]

[COLOR=red]صورة توضح العرض الإلكتروني للتسجيل بموقع الجامعة[/COLOR]

[COLOR=red]وتحدث سعادته عن السنة التحضيرية وأهميتها بالنسبة للطلاب والطالبات[/COLOR]

لربط خريجي التعليم العام بالجامعات فهنالك جامعات إضافة السنة التحضيرية كسنة خامسة أما بالنسبة لجامعة الحدود الشمالية فأن السنة التحضيرية محسوبة من ضمن السنوات الأربع ولا توجد سنة إضافية لكونها جزء من فترة الدراسة.

وبالنسبة للطب فان القبول سيكون 30 طالبا و30 طالبة مثل القبول العام الماضي فقد تم افتتاح كلية الطب العام الماضي على الرغم من حداثة الجامعة وهذا يحسب للجامعة والمسؤولين في الإدارة العليا بالجامعة وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة المكلف الدكتور أسامة صادق .

وبالنسبة للقبول فقد تم الاستعداد مبكرا للقبول وتم توظيف العديد من الموظفين والموظفات للقبول بكل يسر هذا العام بخلاف العام الماضي حيث كان هنالك نقص بالموظفين .

وعن الانتساب تحدث سعادته أن تم طرح المقترح في ضوء آليات محددة وننتظر قرار المسؤولين بشأن قبول الطلاب .

وعن مراحل القبول قال :
المرحلة الأولى عبر التقديم على الأنترنت من خلال موقع الجامعة ومن الواجب التذكير بضرورة تحري الدقة في كل البيانات المدخلة وأن إدخال البيانات الغير صحيحة يعرض صاحبها للمساءلة القانونية وعدم القبول في الجامعة “على الرابط التالي”
[URL=http://odus4.kau.edu.sa/web_app_v3_nbu/Agreement.aspx?UNV_ID=2 ]موقع التسجيل بالجامعة[/URL]

ثم المرحلة الثانية عبر الحضور للجامعة في الموعد المحدد واستكمال جميع الإجراءات للقبول.

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d15800ef07.jpg[/IMG]

وعن موعد فتح القبول على الانترنت قال: بدأ القبول اعتبارا من 1/7/1430هـ وسوف ينتهي القبول 29/7/1430هـ

[COLOR=red]وعن تخصصات القبول يبين النموذج التالي جميع التخصصات المتاحة للطلاب :[/COLOR]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d0d2c2d18e.JPG[/IMG]

[COLOR=red]وكذلك للطالبات:[/COLOR]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d0d2c54ef5.JPG[/IMG]

وعن بداية موعد الحضور للجامعة قال: تبدأ المواعيد إعتبارا من يوم 5/8/1430هـ وتستمر لمدة أسبوع كامل على فترة صباحية من الساعة السابعة وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرا.

[COLOR=red]وعن مقر الاستقبال قال: [/COLOR]

سيكون استقبال الطلاب في كلية العلوم بحي الصالحية بعرعر والطالبات في كلية المجتمع بحي الجهاد بعرعرويسمح بدخول المتقديم والمتقدمات في موعدهم المحدد فقط ولا يسمح بدخول الأمهات أو أولياء الأمور مطلقا حتى نتحاشى مشاكل القبول التي حدثت العام الماضي.

وأكد سعادته ان التأخير عن الحضور في الموعد المحدد قد يضيع الفرصة على الطالب للحصول على المقعد المطلوب

وعن قوة الدعم الفني في حالة الضغط على الموقع أكد أنه تم دراسة ذلك ونحن على تواصل مع الدعم الفني لحل أي مشكلة قد تحدث لا قدر الله.

[COLOR=red]وعن سؤال “إخبارية عرعر”حول عدد القبول:[/COLOR]
أكد انه سيتجاوز 3000طالب وطالبة إن شاء الله حيث قامت الجامعة بطلب إحصائيات عن عدد المتوقع تخريجهم من طلاب وطالبات حيث بلغ قرابة 4000طالب وطالبة تقريبا مما يعني قدرة الجامعة على نسبة كبيرة فيوميا يتم الرفع للجهات المسئولة للتواصل حول إمكانية قبول الطلاب والطالبات

[COLOR=red]نموذج التقديم كالتالي:[/COLOR]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d0da9d018b.JPG[/IMG]

[COLOR=red]نموذج للوثائق المطلوبة:[/COLOR]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/4a5d108dd4d17.JPG[/IMG]

فمن خلال تجربة العام الماضي سيكون هنالك اتجاهين للقبول مركز في رفحاء وأخر في عرعر فقد واجهنا بعض المشاكل بخصوص النسب الموزونة والترتيب على التقديم على التخصصات التي عليها طلب .

[COLOR=black]فمراعاة للمساواة والقبول فقد أصبح المركز واحد فقط في عرعر لكي يكون التسجيل سريعا ولا يتأثر مركز القبول بمركز أخر في حالة تأخر إدخال البيانات [/COLOR].

[COLOR=red][U]وعن تذمر المواطنين بان العديد من المقاعد الهامة خصوصا الطب والهندسة يتقدم لها مواطنين من خارج المنطقة قال[/U]: [/COLOR]

التقديم من حق كل مواطن سعودي وهذا العام قمنا بتوحيد القبول مع العديد من المناطق كجامعة الجوف وجامعة تبوك وجامعة طيبة وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة نجران والعديد من الجامعات سيكون بنفس اليوم مما يلزم كل طالب على التقديم على فرصة واحدة .

[COLOR=red]وعن آلية قبول طلاب الطب وهل هنالك مقابلة شخصية قال:[/COLOR]
نعم كلية الطب ستكون لها مقابلة شخصية في نفس وقت التسجيل فهنالك شروط يجب أن تنطبق على الطالب أو الطالبة

هذا وتثمن “[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]” لعمادة القبول والتسجيل دورها الذي تقوم به من خلال الإستعداد المبكر للقبول وتشكر الدكتور محمد المشرف على تفضله بالإجابة على العديد من الإستفسارات التي تهم المواطنين هذه الإيام والشكر موصول لمدير مكتبة الأستاذ عبدالقادر الشملاني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com