(عاجل): وفاة شاب وإصابة 15 جامعية و 5 معلمات و3 طالبات


(عاجل): وفاة شاب وإصابة 15 جامعية و 5 معلمات و3 طالبات



لقي شاب مصرعه إثر اصطدام سيارته بعمود للإنارة على الطريق العام في محافظة سراة عبيدة وباشرت الفرق الأمنية الموقع وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة الموتى في مستشفى سراة عبيدة العام.

وفي استمرار لمسلسل حوادث المعلمات وقع حادث مروري مروع في بلدة عرمرم التابعة لمركز الحريضة أسفر عن إصابة 5 معلمات و3 طالبات، وجرى نقل المصابات إلى مستشفى الدرب العام بواسطة أحد المتطوعين لتلقي العلاج اللازم، فيما باشرت الفرق الأمنية الموقع للوقوف على الحادث.

وبحسب صحيفة عكاظ وقع الحادث خلال عبور السيارة بطريق يضيق مساره في أحد المواقع ما أسفر عن اختلال المركبة وخروجها عن المسار وانقلابها عدة مرات.
وقال مدير التربية والتعليم بمحافظة رجال ألمع علي بن عوضة آل قطمة عسيري: تم التواصل مع رئيس مركز الحريضة ومع وكيلة مدرسة عرمرم الابتدائية والمتوسطة للتأكد من الوضع الصحي والاطمئنان على سلامة الطالبات والمعلمات، مشيرا إلى أن قسم الأمن والسلامة بإدارة التربية والتعليم تابع أوضاع المعلمات والطالبات اللواتي غادرن المستشفى وهن بصحة جيدة بعد تلقي العلاج اللازم.

وذكرت التقارير الطبية الصادرة من مستشفى الدرب العام أن جميع الطالبات والمعلمات تعرضن لإصابات بسيطة عبارة عن كدمات ورضوض وقد غادرن المستشفى بعد التأكد من سلامتهن.

وفي ذات الإطار تسبب انفجار في أحد الإطارات في انقلاب سيارة تقل خمسة عمال باكستانيين بمنعطف قرية شقران الأصفر ما أسفر عن إصابتهم جميعا وعلى الفور باشرت الفرق الأمنية الموقع وجرى نقل المصابين إلى مركز صحي الحليفة، حيث تمت إحالتهم إلى مستشفى الملك خالد وتم نقلهم بالإسعاف الطائر نظرا لخطورة حالاتهم.

وأصيب شخص ونجا 48 راكبا أمس من حادث مروري وقع بين حافلة وشاحنة على طريق مثلمة شمال محافظة الطائف ووقع الحادث بعدما اصطدمت الحافلة التي تقل 48 راكبا بمؤخرة الشاحنة ما أسفر عن احتجاز قائد الحافلة وتعرضه لإصابة طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى المجاور.

وذكر الناطق الإعلامي في ادارة الدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر الشريف أنه فور تلقي غرفة العمليات الرئيسية بلاغا عن الحادث توجهت إلى الموقع 4 فرق إنقاذ وإطفاء وعند الوصول اتضح أن الحادث عبارة عن اصطدام حافلة تقل 48 راكبا بمؤخرة شاحنة ما أدى لاحتجاز قائد الشاحنة داخلها وعلى الفور عملت الفرق على إخراج المصاب ونقله عن طريق الهلال الأحمر إلى المستشفى المجاور لتلقي العلاج اللازم.

كما أصيب شخص انقلبت سيارته جنوب مدينة الحليفة إثر اصطدامها بسياج حديدي وجرى نقل المصاب إلى مركز صحي الحليفة.

وفي ذات السياق نجت أسرة مكونة من 8 أشخاص، بعد أن هوت شاحنة تحمل صخورا فى قرية القصير دخل حوش منزلهم في أبها.

وباشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر الموقع وتم نقل سائق الشاحنة المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

من ناحية آخرى، أصيبت 15 طالبة بجامعة جازان إثر اصطدام المركبة التي تقلهن بسيارة أخرى أمس على طريق الاستاد الرياضي في مدينة جازان، وأسفر الحادث عن إصابة قائدي المركبتين، وباشرت الفرق الأمنية الموقع وجرى نقل المصابات والمصابين إلى مستشفى جازان العام لتلقي العلاج اللازم، ووقع الحادث خلال توجه الطالبات إلى كلية الطب بالجامعة. وأوضح الناطق الإعلامي في صحة جازان محمد الصميلي أن المستشفى استقبل 15 طالبة مصابة بإصابات مختلفة وتم تقديم العلاج اللازم لهن، مشيرا إلى إصابة إحداهن بكسور في الكتف وحالتهن مستقرة.

من جانبه، ذكر الناطق الإعلامي في مرور جازان الرائد فواز الشريف أن الحادث وقع على طريق الاستاد الرياضي بين سيارتين ما أسفر عن إصابة 15 طالبة جامعية تتراوح أعمارهن ما بين 18 ــ 24 سنة، وجرى نقلهن إلى المستشفى وتنويمهن لتشخيص حالاتهن.

وقال الناطق الإعلامي في الهلال الأحمر في جازان علي زعلة «تلقت غرفة العمليات بلاغا عن انقلاب حافلة تقل طالبات على طريق الاستاد الرياضي مقابل كلية الطب، وعلى الفور توجهت إلى الموقع 3 فرق من الهلال الأحمر وتم نقل حالتين خطرتين من ضمن الحالات الأخرى المصابات».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com