أمير منطقة الحدود الشمالية يجتمع بمديري عدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة

  0

أمير منطقة الحدود الشمالية يجتمع بمديري عدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي :

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، بمدير صندوق التنمية العقارية المهندس مفلح الدهمشي ، ومدير بنك التنمية الاجتماعية يوسف العنزي ، ومدير فرع صندوق التنمية الزراعية فهد الشمري, وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اجتماعات مشابهة في إطار حرص ومتابعة سموه لحث وتمكين الإدارات الحكومية بالمنطقة كافة لتحقيق التميز المؤسسي وتسريع تحقيق مستهدفات رؤية 2030 من خلال تنفيذ مهامها على أكمل وجذب واستقطاب وتنفيذ المشاريع والمبادرات وتحقيق الإنجازات وفق مؤشرات الأداء المعتمدة.
وأكد سمو أمير منطقة الحدود الشمالية خلال الاجتماع أهمية بناء الخطط الاستراتيجية وفق مستهدفات الرؤية وأهداف الوزارات ومبادراتها، إضافة لاحتياجات المنطقة وميزاتها النسبية إضافة لمتطلبات التنسيق مع الجهات ذات الصلة، ومن ثم إعداد خططها التنفيذية والإشراف على تنفيذها والمتابعة وفق أحدث المنهجيات وأجود مؤشرات قياس الأداء والأثر بالاستناد على الأنظمة التقنية والكوادر الوطنية المؤهلة لتزداد خبرة وتأهيلاً.
واطلع سموه على عرض بأهم أهداف خطة فرع صندوق التنمية العقارية بالمنطقة التي تضمنت الإسهام في تحقيق خطط واهداف الاستراتيجية الوطنية للإسكان ودعم التمويل والاستثمار العقاري، وما حققه الفرع من نتائج، داعياً لمضاعفة الجهود لتوعية المستفيدين بالآليات الجديدة وبناء شراكات تمويلية فاعلة لتمكين المواطنين من الحصول على المسكن الملائم في الوقت المناسب من العمر بما يتوافق وقدراتهم الائتمانية.
كما اطلع الأمير فيصل بن خالد بن سلطان على مهام وخطة وإنجازات بنك التنمية الاجتماعية في المنطقة، ووجه سموه بضرورة التنسيق الكامل والتعاون المثمر مع مبادرة تنموي التي أطلقتها الإمارة لتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومن ذلك تنمية قطاع المشاريع متناهية الصغر ورعايتها لاسيما التي تبادر بها الأسر المنتجة بما يعزز دور البنك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ردم الفجوة بين المُنجز والمستهدف لجهة تنمية وتأسيس المزيد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي يجب مضاعفتها بالمنطقة.
ووجه سموه بضرورة المبادرة بالتوسع في تقديم برامج التمويل بدون فائدة والخدمات غير المالية للجمعيات والمؤسسات الأهلية بما يمكنها من النهوض بمهامها والإسهام في تقديم خدماتها التنموية والإغاثية والعلاجية للشرائح التي تستهدفها.
واطلع سموه على خطة ومشاريع وانجازات صندوق التنمية الزراعية ومدى التقدم في تحقيق الأهداف، مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود ورفع وتيرة التنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية بعرعر والجمعيات التعاونية لزيادة كم ونوع المشاريع التي ترفع مساهمة المنطقة في تعزيز الأمن الغذائي باستثمار ميزاتها النسبية.
كما شدد سموه على ضرورة الإسراع بتنمية المناطق الريفية والاستفادة من الميز النسبية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وكذلك زيادة تمويل القطاعات الزراعية المستهدفة ، والمساهمة في دعم مربي المواشي بالمنطقة من خلال تقديم قروض تشغيلية قصيرة المدى.
وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها العديد من التوصيات والقرارات.
حضر الاجتماع وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية محمد بن سلطان بن جريس ووكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالله بن خلف الشمروخي..






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *