أمير الحدود الشمالية يدشن مبادرة “تيممي”

  0

أمير الحدود الشمالية يدشن مبادرة “تيممي”



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم, مبادرة ” تيممي ” لإدارة التوعية الدينية بالشؤون الصحية بالمنطقة, الذي جرى إجازتها من الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء و الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة.
ورحب سمو الأمير فيصل بن خالد بهذه المبادرة الإنسانية لأهميتها بتمكين المرضى من تحقيق شروط أداء الصلاة وهم على الأسِرّة البيضاء الأمر الذي يعزز حالتهم الروحية والنفسية ويرفع مناعتهم ويعجل في شفائهم بإذن الله.
وأشاد سموه بما تبذله وزارة الصحة من جهود كبيرة من خلال مديريات الصحة بالمناطق الإدارية لتوفير الخدمات الصحية بأرقى مستويات الجودة في كافة أنحاء البلاد من مدن وقرى ومراكز وهِجر في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تقدمة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – للقطاع الصحي.
من جانبه أوضح مدير الشؤون الصحية بالمنطقة عبدالله العازمي أن مبادرة “تيممي” هي عبارة عن مناديل مشبعة بالتراب تستخدم مرة واحدة تسهيلا للمرضى المنومين في المستشفيات للتيمم للصلاة .
يذكر أن المبادرة جرى اعتمادها من وزارة الصحة كأحد المشاريع الإبداعية وحصلت على جائزة رواد المشاريع الإبداعية ، إضافة إلى تعميم المبادرة على مستشفيات المملكة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *