سمو أمير الحدود الشمالية يرأس جلسة مجلس المنطقة

  0

سمو أمير الحدود الشمالية يرأس جلسة مجلس المنطقة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي :

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية رئيس مجلس المنطقة اليوم، جلسة المجلس بدورته الخامسة للعام 1441 – 1442.
وفي مستهل الجلسة نوه سموه بنجاح أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين برئاسة المملكة.
وعبر سموه عن سعادته بافتتاح منفذ جديدة عرعر الذي يربط المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الشقيقة الذي يأتي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بها نحو عهد جديد بما يعود بالنفع على المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، متطلعا أن يكون المنفذ رافدا للتعاون التجاري بين البلدين، وفي فتح آفاق كبيرة للتعاون بين البلدين.
وأكد ضرورة دراسة تشكيل لجنة عليا تعنى بالاستثمار تستهدف دراسة وابتكار الفرص الاستثمارية الجديدة، وتوفير بيئة الأعمال الجاذبة للاستثمار في القطاع البلدي، بما يتواكب‫ مع مضامين رؤية المملكة 2030 والمتغيرات الاقتصادية في المملكة.‬
وأشار الأمير فيصل بن خالد بن سلطان إلى أهمية مناقشة مؤشرات أداء مشاريع المنطقة إجمالاً ومؤشرات أداء مشاريع كل جهة على حدة بالتفصيل وبدقة وفاعلية، لافتا الانتباه إلى ضرورة مضاعفة الجهود لمتابعة تنفيذ المشروعات وإنجازها بأوقاتها وبالجودة المعيارية وبأقل التكاليف الممكنة.
ونوه بما تقدمه حكومة المملكة من دعم لجميع قطاعات الدولة مما يتطلب من الجميع الحرص والاهتمام بما يخدم الصالح العام وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية وفق المواصفات الفنية لكل مشروع والالتزام بأوقات الإنجاز والحد من هدر الإمكانات والوقت وومراعاة الالتزام بمعايير الجودة.
إثر ذلك ناقش الاجتماع جدول الأعمال الذي تضمن استعراض توصيات الدورة الرابعة لمجلس المنطقة لهذا العام ومناقشة مؤشرات أداء مشاريع المنطقة إجمالاً، كما ناقش جدول أعمال الجلسة، واتخذ بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com